أخبار وتقارير

تعز.. تشكيل لجنة لاستقبال الشكاوي والتظلمات والمحافظ يحدد يومين في الأسبوع للقاء بالمواطنين

يمنات – خاص – أنس القباطي

أعلن محافظ تعز شوقي أحمد هائل عن تشكيل لجنة خاصة لإستقبال شكاوي المواطنين وتظلماتهم ذات الصلة بالمكاتب التنفيذية والخدمية والأمنية.

وأكد محافظ تعز يوم أمس على حسابه في الفيس بوك بأنه تم تكليف لجنة أطلق عليها "لجنة خدمة المواطنين" للقيام بتسجيل أسماء وقضايا المواطنين يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، ومنحهم كروت دخول، تمهيدا للقاء مفتوح يجمعهم مع قيادة المحافظة يومي الأحد والأربعاء.

ودعا المحافظ من على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منظمات المجتمع المدني والمهتمين للمشاركة والحضور تعزيزا للشراكة المجتمعية.

وقامت لجنة خدمة المواطنين صباح اليوم الأحد باستقبال شكاوي المواطنين لمدة ساعة ، تدشينا لعملها الذي سيبدأ رسميا من يوم الثلاثاء القادم، والذي سيستمر خلال ساعات الدوام الرسمي يومي السبت والثلاثاء.

من جانب أخر نظمت أسرة القتيل صلاح السامعي صباح اليوم الأحد وقفتين احتجاجيتين أمام مبنى المحافظة ومديرية الأمن، للمطالبة بإلقاء القبض على القاتل الفار من وجه العدالة.

وشارك المئات من شباب الثورة في الوقفتين الاحتجاجيتين، ورفعت لافتات ورددت هتافات تطالب بإلقاء القبض على قاتل السامعي.

وكان صلاح عبده مجاهد السامعي قد قتل يوم الجمعة 25 مايو 2012م في سوق الجهيم إثر اشتباكات بأسلحة خفيفة دارت داخل السوق، ولم يكن صلاح طرفا فيها.

وتتهم أسرة القتيل شخص يدعى "عبد الرحمن الأشبط" بقتل ولدهم، والذي لا يزال فارا فيما تتحفظ الأجهزة الأمنية على والده في حجز مديرية الأمن.

وفي شأن أخر نظم رياضي تعز يوم أمس السبت تظاهرة احتجاجية أمام مبنى المحافظة انطلقت من عدد من أندية المدينة للمطالبة بإقالة مدير فرع اتحاد كرة الطاولة بالمحافظة والاهتمام بالرياضيين الذي همشوا طيلة الفترة السابقة.

وطالب الرياضيون المتظاهرون محافظ تعز بسرعة الاستجابة لمطالبهم ما لم فإنهم سيلجاؤن إلى نصب الخيام في الساحة الأمامية للمحافظة في حال تم تجاهل مطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى