أخبار وتقارير

(فيديو وصور) مسيرة حاشدة تنطلق من ساحة التغيير تطالب بإستقلال القضاء وبكشف مرتكبي مجزرة السبعين

 يمنات – خاص / مروان إسماعيل

خرجت صباح يومنا هذا الاثنين مسيرة دعت اليها جبهة انقاذ الثورة السلمية طالبت بإستقلال القضاء حيث جابت العديد من شوارع العاصمة صنعاء في اطار تصعيد المسار الثوري والمطالبة بقضاء مستقل.

وانطلقت المسيرة من ساحة التغيير ومرت بالعديد من الشوارع حيث رفع المتظاهرون العديد من الشعارات المطالبة باستقلال القضاء ومنددة بمجزرة السبعين التي راح ضحيتها ما يقارب 100 عسكري من أفراد الأمن المركزي إثر عملية إرهابية تبنتها القاعدة متجهة.

وهتف شباب الثورة بهتافات وأهازيج ثورية طالبت من خلالها بإسقاط القضاء الفاسد الذي لم  يتحرر من التبعية ولا يزال مسيس من بعض القوى التقليدية.

وطالبت المسيرة بالكشف عن مرتكبي مجزرة السبعين وبالتصدي لكل أشكال وأعمال العنف والإرهاب في ظل الإنفلات الأمني ومع تصاعد أعمال العنف في الإيام الماضية .

كما شددت المسيرة على ضرورة إستقلال القضاء كمطلب أساسي لتحقيقي الدولة المدنية الحديثة المنشودة التي لن تتحقق إلى في ضل وجود قضاء عادل ومستقل لا مسيس ولا متبوع يمتثل فيه كافة أبناء الشعب تحت سيادة القانون.

وصرح لـ "يمنات" د عارف الصبري الناطق الرسمي للتحالف المدني للثورة بأن هذه المسيرة تأتي استمرارا للفعل الثوري الذي تتصدره الجبهة،لأن الثورة اليمنية وقعت تحت طائلة المحاصصة في محاولة لإنتاج النظام القديم من جديد. 

وأضاف الصبري أن المسيرة تمثل إدانة شديدة للأعمال الإرهابية، حيث جرت خلال الأسبوع المنصرم خمسة تفجيرات نفذها أشخاص قاموا بتفجير أنفسهم. ومطالبة بكشف حقيقة ما يحدث ومن يقف وراء هذه الأعمال الإرهابية. 

وأشار الصبري إلى أن المسيرات ستستمر بالتصعيد للمطالبة باستقلال القضاء ورفض الإرهاب وأن أبجدية الدولة المدنية الحديثة تأتي في حل قضية الجنوب وصعدة عبر قضاء نزيه وعادل، وأنه يجب إسقاط النظام بكل ثقافته.

وعند وصول المسيرة إلى أمام وزارة العدل تم قراءة بيان صادر عن الجبهة :

 

نص البيان:


بيان جبهة إنقاذ الثورة السلمية


أن وطننا الحبيب يمر اليوم بمنعطف خطير, صنعته سلطة الاستبداد والقهر التي تتقاسم السلطة باسم حكومة وفاق أنتجها اتفاق بين شركاء سلطة الأمس للقضاء على ثورة الشعب وأهدافها الرامية إلى التخلص من التخلف والاستعباد.
إن الجحيم يستعر في كل ربوع الوطن ويلتهم المدنيين والعسكريين معاً والانفلات الأمني والعمليات الإرهابية تزداد اتساعاً نتيجة هذا التوافق العار والمخزي الذي يتجاهل تضحيات الشباب ويستغفل تطلعات وأمال الشعب, في تأسيس دولة مدنية ديمقراطية تقوم على المواطنة المتساوية وسيادة القانون.
أيها الحالمون بوطن آمن ومستقر، إن جبهة إنقاذ الثورة السلمية وهي تدين بشدة تلك الأعمال الإرهابية التي أودت بحياة المئات في أبين وصنعاء والمكلا والجوف وغيرها فإنها تعلن لكم صراحة أن ثورتنا تمر بامتحان عسير بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من ملامسة الانتصار.. ولذا فالآمال معقودة على نضالكم في وقف هذا العبث بالثورة وأهدافها.
أيها الصامدون من أجل إنجاز ثورة كاملة غير منقوصة، إننا ونحن نقف اليوم على أعتاب الذكرى الأولى لمحرقة ساحة الحرية بتعز التي تصادف يوم غد الموافق 29 /5 /2012م نتذكر أولئك الأبطال الذين واجهوا بصدورهم العارية آلة القمع البربرية في صمود أسطوري قلما يشهد التاريخ له مثيلاً وقدموا أرواحهم ودماءهم فداء للأهداف التي خرجوا من أجلها وباسم جبهة إنقاذ الثورة وكل المشاركين في هذه المسيرة نعاهدهم السير على خطاهم والوفاء لتضحياتهم حتى رحيل كل منظومة الفساد السابقة وشركائها.
كما إننا في جبهة إنقاذ الثورة نحمل مسؤولية ما يحدث في وطننا وضد شعبنا طرفي الصراع على السلطة المؤتمر وحلفاءه والمشترك وشركاءه داعيين إلى إجراء تحقيق تقوم به جهة مستقلة محايدة للكشف عن ملابسات هذه الإختلالات وكشف حقائقها للجماهير وتقديمها للقضاء ليقول كلمته بحقٍ من يقف وراء هذه الإحداث.

أيهـــا الأحـــرار: 
إن جبهة إنقاذ الثورة السلمية وفي هذا الظرف الدقيق تؤكد لجماهير شعبنا استمرار نضالها وفعلها الثوري حتى تحقيق كامل أهداف الثورة المغدورة باسم الحماية من طرف سلطوي قفز إلى قلب الحدث الثوري المتأجج بهدف خلخلته.. وحصره في نطاق بعيد عن تحقيق الغاية الكبرى التي خرج لأجلها الشباب..
يا جماهير شعبنا اليمني المناضل 

إن الوصول إلى الدولة المدنية الحديثة المحققة للمواطنة المتساوية والأمن الاجتماعي لن يتحقق إلا بالإصرار والمثابرة النضالية من أجل الوصول إلى كافة الأهداف وفي طليعتها استقلال القضاء بوابة الدولة المدنية وأساس حداثتها. 

المجد والخلود للشهداء …..الشفاء للجرحى 

الحريــــــــة للمعتقلين …….. النصر للثـــــــــــــورة 

صادر عن/ جبهة إنقاذ الثورة السلمية
بتاريخ28/5/2012

 

فيديو بيان جبهة إنقاذ الثورة

 

 

فيديو المسيرة

 

 

صور المسيرة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى