أخبار وتقارير

عدن: السلطات تهدم المنازل والأمن المركزي يحتجز الزميل عدنان الجعفري

 يمنات – خاص- صادق القباطي –

احتجز جنود من جهاز الأمن المركزي الزميل عدنان الجعفري مراسل موقع "يمنات" الأخباري في عدن والمحرر في صحيفة الأمناء الأسبوعية وذلك على خلفيه قيامه بتصوير أعمال الهدم للمباني العشوائية بمديرية المعلا محافظة عدن والتي قامت بها السلطات المحلية.

وقال الجعفري لموقع "يمنات" أن جنود الأمن المركزي المكلفين بحماية الشيول الذي يقوم بعملية الهدم أقتادوه للمدرعة التابعة لهم وصادروا كاميرته واللابتوب ولم يفرجوا عنه إلا بعد تدخل مدير عام مديرية المعلا الأستاذ يزن سلطان ناجي بعد نصف ساعة من الحجز.

 

 وكانت آليات تابعة للحكومة المحلية بمحافظة عدن مديرية المعلا قد قامت بحملة إزالة للمباني العشوائية التي أقامها مواطنين خلال الأزمة الأمنية التي شهدتها المحافظة وسط مقبرة أثرية بمديرية المعلا الشهيرة بمقبرة  "اليهود" وذلك بحماية أطقم عسكرية من الأمن المركزي.

وتشهد مدينة المعلا أعمال الهدم منذ أيام وذلك تواصلا لأعمال هدم شرعت فيها السلطات وهدفت إلى إزالة المباني العشوائية التي شرع سكان محليون في بنائها خلال الأشهر الماضية.

 ولقيت عملية هدم المباني العشوائية التي استحدثت مؤاخراً ارتياحاَ شعبي في المديرية لما له من ضرر على تشويه منظر المدينة إضافة إلى انتهاك حرمة المقابر.

وطالب الأهالي الجهات المختصة بسرعة إزالة بقية المباني العشوائية وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم على خلفية الاعتداء على أملاك المواطنين الخاصة وأملاك الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى