أخبار وتقارير

اليمن يعول على دعم المانحين لتحقيق استقراره

 

 

أعلن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أن اليمن يعوّل على دعم المانحين من أجل تأمين الاستقرار السياسي والاقتصادي، مثمناً دور مجموعة “أصدقاء اليمن” في عقد مؤتمر بالسعودية نهاية الشهر الجاري لتحقيق هذه الغاية .


وقال الوزير اليمني خلال لقائه أمس الأحد بصنعاء سفراء وممثلي الدول والمنظمات الأعضاء بمجموعة “أصدقاء اليمن”، “نشيد بدوركم في ما تمخض عنه اجتماع الرياض والمشاركة الفاعلة للدول والمنظمات الأعضاء في المجموعة، وبالدعم الذي قدمته السعودية خلال المؤتمر” . وكانت مجموعة “أصدقاء اليمن” أقرت الشهر الماضي في مؤتمر عقد بالعاصمة السعودية الرياض مساعدات لليمن تقدر ب4 مليارات دولار .


وبحث القربي مع السفراء نتائج الاجتماع الوزاري الثالث لدول المجموعة الذي عُقد في الرياض في 23 مايو/ أيار الماضي، والتحضيرات الجارية لمؤتمر المانحين المزمع عقده في الرياض في المرحلة المقبلة . وأكد أن اليمن تعول كثيراً على المؤتمر للإسهام في مساعدتها على تجاوز الظروف التي تمر بها والتداعيات التي خلفتها الأزمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية .


وأعرب عن أمله بأن يترجم “أصدقاء اليمن” الدعم السياسي الذي عبروا عنه في الاجتماع الوزاري الثالث لأصدقاء اليمن إلى دعم اقتصادي وتنموي خلال مؤتمر المانحين المقبل . ولفت القربي إلى أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي بصدد المراجعة النهائية للبرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012 – 2014 تمهيداً لعرضه على مؤتمر المانحين . 


المصدر : (يو .بي .آي)


زر الذهاب إلى الأعلى