أخبار وتقارير

عدن.. مقتل قائد المنطقة الجنوبية اللواء سالم قطن وإصابة أربعة من مرافقيه في هجوم انتحاري

يمنات- متابعات

– وزارة الدفاع تؤكد مقتل قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن، وقال مصدر عسكري ان صومالياً مفخخاً فجر نفسه في موكب سيارات قائد المنطقة أثناء مروره في حي ريمي الذي يسكن فيه قطن مما أدى إلى استشهاده وأثنين من مرافقيه.

أكدت مصادر طبية في محافظة عدن مقتل اللواء سالم قطن قائد المنطقة الجنوبية، إثر إقدام انتحاري على تفجير نفسه أمام السيارة التي كان يستقلها قطن أثناء مرورها في أحد الأحياء السكنية في مديرية المنصورة.

وقال سكان محليون لموقع "عدن الغد" أنهم شاهدوا شابا في العقد الثاني من عمره يقف عند أحد المطبات وسط حي ريمي في مديرية المنصورة، قبل قدوم سيارة من نوع هيلوكس كان يستقلها خمسة أشخاص.

وقام الشاب بالهجوم على مقدمة السيارة، فدوى انفجار عنيف، تصاعد بعده دخان كثيف من مكان الانفجار، ما دفع المواطنين الذي كانوا في مكان الحادث للهرب، وعندما عادوا بعد الانفجار وجدوا عددا من الجرحى في السيارة، وقاموا بإخراجهم، وكان بينهم قائد المنطقة الجنوبية اللواء سالم قطن، الذي تعرض لإصابة بالغة في أحشائه، وتهتك قدميه، وكان ينزف بشكل شديد.

وأقدم الانتحاري على تفجير نفسه قبالة الباب الأمامي للسيارة إلى جوار المقعد الذي كان يجلس عليه اللواء "قطن "، ما أدى إلى إصابته بجراح بليغة.

وأسعف اللواء قطن إلى مستشفى صابر، لكنه كان قد توفى متأثرا بجراحه، وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث.

 وقال مصدر أمني أن الانتحاري فجر نفسه مستهدفاً سيارة كان يستقلها قائد المنطقة العسكرية الجنوبية ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف المصدر أن الانتحاري الذي يعتقد أنه من تنظيم القاعدة استهدف سيارة قطن في حي ريمي بمدينة عدن الأمر الذي أسفر عن إصابة قطن إصابة بالغة كما أصيب أربعة من مرافقيه.

وتأتي هذه العملية بعد أن حقق الجيش بقيادة قطن انتصارات كبيرة على القاعدة في الجنوب إذ دفع مقاتليها إلى الانسحاب من جميع معاقلهم في محافظتي أبين وشبوة.

 وقاد قطن شخصيا الحرب ودخل بنفسه إلى المدن التي حررها الجيش من القاعدة خصوصا زنجبار عاصمة محافظة ابين ومدينة جعار المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى