أخبار وتقارير

مصدر عسكري: من يقومون بالنهب جنود من اللواءين “39 مشاة” و”25 ميكا”

شكا عدد كبير من أهالي مدينة زنجبار, عاصمة محافظة أبين, من عمليات نهب منطقة واسعة يقوم بها عشرات الجنود لعدد من منازل النازحين من أهالي المدينة الذين لم يتمكنوا بعد من العودة إلى منازلهم, رغم مرور نحو أسبوع على تحرير المدينة من قاتلي جماعة "أنصار الشريعة" التي فرضت سيطرتها عليها لأكثر من سبعت أشهر.


وأكد لـ"الشارع" مصدر عسكري غير رسمي عمليات نهب منازل الأهالي في المدينتين. وقال المصدر ان عملية النهب بدأت منذ الثلاثاء الماضي عندما سيطر الجيش على زنجبار وجعار.. وقال لـ"الشارع" شهود عيان في زنجبار أن النهب تم ويتم من قبل جنود يتبعون كتائب "اللواء 39 مشاة", و "اللواء 25 ميكا", والقوات الخاصة المرابطة جنوب غرب ملعب "خليجي 20", على الساحل بالقرب من "مدينة الصالح".


وفيما أكد المصدر العسكري ذلك؛ أوضح أن جنوداً من كتائب عسكرية متفرقة شاهدوا عمليات النهب, وحاولوا منع الجنود الذين يقومون بها, إلا أن الناهبين "كانوا يردون بالقول أنهم ضحوا بأنفسهم وبأرواحهم".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه, كونه غير مخول بالحديث عن هذا الأمر, أن عشرات الجنود قاموا بعمليات نهب لعدد كبير من منازل زنجبار وقال أن عمليات النهب تتم للأثاث والمواد الكهربائية من مكيفات وثلاجات حتى الملابس والصور العائلية.


وذكر المصدر أن عدداً كبيراَ من أهلي زنجبار يشتكون منذ أيام, حدوث عمليات النهب للمنازل وقال إن الأهالي ابلغوا عن ذلك لنقاط الجيش التابعة للشرطة العسكرية في "دوفس", ونقطة كتيبة "اللواء 31 مشاة" المتمركزة في "مثلث الكود", كمان اشتكوا من النهب إلى نقطة العلم العسكرية, وعدداً من النقاط الأخرى.


وقال المصدر أن عملية نهب واسعة جرت, في التاسعة من صباح أمس, من قبل جنود من "اللواء 39 مشاة" نهبوا معدات وأثاث ملعب "خليجي 20" من قطائف وستائر وكراسي, وتجهيزات كهربائية من سماعات ومايكروفونات.


وأوضح المصدر أن الجنود نقلوا ما نهبوا على ظهر "دينات", وسيارات, وباصات توجهوا بها إلى عدن, مشيراً إلى أنهم يرشون جنود النقاط العسكرية للسماح لهم بإخراج هذه المنهوبات إلى عدن.


وقال سكان محليون للصحيفة إن عددا من أهالي زنجبار توجهوا, صباح أمس, إلى قيادات اللواء من "25 ميكا" و "39مشاة" للإبلاغ عن عمليات النهب, إلا أنه تم إبلاغهم أن قادة اللواءين في صنعاء لحضور تشييع للواء سالم قطن, قائد المنطقة  الجنوبية العسكرية, الذي قتل في عملية انتحارية أمس الأول في المنصورة في عدن .


وأبلغ أهالي قادة الكتائب في عملية النهب؛ غير أن بعض الجنود , طبقاً للسكان المحليين, تلفظوا بألفاظ غير لائقة على الأهالي كالقول " أنتم جبناء, سمحتم للقاعدة بالدخول ليقتلوا زملاءنا.


وقالت المعلومات أن جنود اللواءين "39 مشاة" و "25 ميكا" ويتعمدون إثارة الرعب في نفوس أهالي مدينة زنجبار لدفعهم إلى ترك منازلهم ومغادرة المدينة.

وأوضحت المعلومات أن هؤلاء الجنود يتعمدون إطلاق الرصاص من المعدلات الرشاشة في أوقات متأخرة من الليل, مستهدفين منازل الأهالي في منطقتي "باجدار" و "الكود"


وأكد سكان محليون الخبر, وقالوا أنهم يضطرون للنزول من أسطح المنازل خوفاً من الرصاص متحملين حرارة الجو .


المصدر : الشارع

زر الذهاب إلى الأعلى