أخبار وتقارير

محلل سياسي: الحكومة اليمنية فاسدة ومرتهنة للخارج

 

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي عبد الله بن عامر ان الواقع السياسي والاقتصادي والامني في اليمن مزري الى حد كبير، واصفا النخبة السياسية لحكومة التوافق اليمنية بالفاسدة والمرتهنة للخارج ودول الجوار.
 

وقال بن عامر في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الاثنين: ان العملية السياسية في اليمن لا تمضي بشكل جيد، فالواقع يؤكد عكس ما يقوله السياسيون وما تقوله بيانات الاحزاب او تصريحات المسؤولين الحكوميين، فالوضع الامني متدهور والوضع الاقتصادي يزداد سوءا يوما بعد يوم.

واضاف: ان العاصمة صنعاء وضعها مزري فهي بعيدة تماما عن القرن الحادي والعشرين، فالتيار الكهربائي مقطوع، والمواطن اليمني يواجه ظرف معيشية صعبة جدا، والبلد يتجه نحو التشظي، فالمشاريع التشطيرية بدأت تبرز بشكل كبير، هذا اضافة الى ان مجمل المشهد السياسي معقد.

واعتبر بن عامر ان ما يقوله السياسيون والحكومة، والحديث عن ان الامور تسير على ما يرام في اليمن هو مجرد احلام، مشيرا الى ان هناك تكرارا لنفس سياسات نظام صالح من خلال التعامل مع الشعب.

ونوه الى ان كل الشعب اليمني يأمل ان يصل السياسيون المتحاورون في البلاد الى نقطة حل، واصفا النخبة السياسية بالفاسدة ومعتبرا ان بوضعها هذا لا يمكن لها ان تنتج قادة طاهرين يمتلكون الارادة الحقيقية للتغيير.

وتابع بن عامر: ان مختلف القوى السياسية من احزاب التوافق تمارس الفساد وهناك اخطاء كبيرة جدا وقع فيها وزراء المشترك في حكومة التوافق، فهم لا يهمهم البلد، والامر كله عبارة عن تقاسم للسلطة.

واشار هذا المحلل السياسي الى ان هناك خطوات تتخذ ستعيد البلد الى الوراء خاصة وان السيادة الوطنية تنتهك وبشكل اكبر من زمان حكم علي صالح، معتبرا ان النخبة السياسية لحكومة التوافق مرتهنة للخارج ودول الجوار.

وشدد بن عامر ان على حكومة التوافق اما اصلاح الاوضاع او تقديم الاستقالة، منوها الى ان شباب الثورة اكدوا ان الاجراءات التي تتخذها الحكومة هي اجراءات شكلية، وهي تشبه سياسات النظام السابق، كما حصل في الدعوة الى الحوار وغير ذلك، ومؤكدا ان الشعب اليمني لن يسمح للماضي بان يصنع مستقبل البلاد.

 

المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى