حقوق وحريات ومجتمع مدني

لجنة حقوقية تتهم وزير داخلية البحرين بتنظيم التعذيب

 

تهم رئيس "لجنة مناهضة التعذيب في البحرين" رودني شكسبير وزير داخلية البحرين راشد بن عبدالله آل خليفة بتنظيم التعذيب بالبحرين، منتقدا الحكومة البريطانية لاستقبالها راشد بحفاوة الاسبوع الماضي.
 

وفي تصريح لقناة العالم الاخبارية أكد رودني شكسبير دعمه لضحايا التعذيب في البحرين، مشددا على أن عمليات التعذيب الجارية في البحرين لن تأتي بثمارها ولن تثني من إرادة الشعب البحريني في مطالبه الشرعية.

وإتهم رودني شكسبير وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة بإشرافه وتنظيمه لعمليات التعذيب، مضيفا بالقول "إن ناصر بن حمد آل خليفة أبن ملك البحرين هو متورط ايضا بشكل مباشر في عمليات التعذيب، حيث كان يرتدي قناعا على وجهه ويمارس التعذيب بحق البحرينيين".

وأشار إلى أن "لجنة مناهضة التعذيب في البحرين" بمساعدة أحد النواب البريطانيين تسعى إلى توقيف ناصر بن حمد خلال زيارته إلى بريطانيا في الايام القادمة.

وأفاد رودني شكسبير أن الجمعيات المناهضة للتعذيب بدأت بتحركات فعالة للحيلولة دون إستمرار عمليات التعذيب التي ترتكبها السلطات البحرينية بحق مواطنيها، مشيرا إلى أن هناك وثيقة صادرة عن الامم المتحدة تدين إنتهاكات حقوق الانسان في البحرين، لكن بريطانيا والولايات المتحدة إمتنعتا عن التوقيع لان سياستهما الحقيقية هي دعم السلطات القمعية والانظمة الديكتاتورية في الشرق الاوسط خلافا لما تدعياه لندن وواشنطن.

وفي جانب آخر من حديثه أكد رئيس "لجنة مناهضة التعذيب في البحرين" أن القضية في البحرين هي ليست قضية طائفية كما تدعي سلطات المنامة، وإنما قضية حقوق الانسان بإمتياز وقضية المطالبة بالديمقراطية، مشيرا إلى تعرض العديد من المواطنين السنة في البحرين لعمليات التعذيب بسبب مطالبتهم بالحرية والديمقراطية.

 

المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى