عربية ودولية

مستجدات على اغتيال الرئيس عرفات

 

اعرب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق باغتيال الرئيس عرفات توفيق الطراوي عن امله في الوصول الى الفاعل الذي قام باغتيال الرئيس عرفات، معتبراً ان المتهم الاساسي هو الكيان الاسرائيلي.

وقال الطراوي في حديث خاص مع قناة العالم الاخبارية الخميس، ان هناك مستجدات قد طرأت على قضية اغتيال الرئيس عرفات من خلال التقارير التي نشرتها بعض وسائل الاعلام، مؤكداً ان اللجنة الوطنية الفلسطينية تواصل التحقيق من اجل التوصل للاداة الفاعلة، معتبرأً ان المتهم الاساسي هو الكيان الصهيوني.

واضاف ان اللجنة تواصل تحقيقها في هذه المسألة منذ تشكيلها، مشيراً الى ان الاكتشاف الاخير من قبل وسائل الاعلام بخصوص هذه القضية جعلها تأخذ بعداً اخر، معتبراً ان المتهم الاساسي هو الاحتلال الصهيوني ولكن اللجنة تبحث عن الجهة التي قامت بهذه الجريمة.

وحول احتمال كشف الحقيقة والفاعل قال توفيق الطراوي ان الفاعل معروف وهو الكيان الاسرائيلي، ولكن هناك جهود حثيثة للكشف عن الاداة التي قامت بهذا لعمل، مؤكداً ان اللجنة لن تتوانى عن اي جهد من اجل الوصول الى الفاعلين، وهو اللغز الاخير الباقي في حل المشكلة.

واكد ان هذا الامر يتطلب جهداً مضاعفاً وكبيراً واتصالات مع كل المؤسسات سواء كانت عربية او دولية من اجل الوصول الى تأكيد ما قام به المختبر السويسري بشكل كامل ليعطي دلائل وبراهين مكتوبة وليس فقط ما اذيع على شاشة التلفزيون من فيلم وثائقي.

وذكر ان جميع قادة الكيان الاسرائيلي قد صرحوا في حينها انهم سيغيبوا ياسر عرفات عن الساحة الفلسطينية، وانهم سيعملون على تغييبه مهما كلف الامر، كما ان جورج بوش دعا للقضاء على عرفات.


المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى