أخبار وتقارير

سياسي يمني: الارهاب وبقايا النظام بصدد الانتقام من الشعب

 

حذر سياسي يمني من ان الارهاب وبقايا النظام السابق يسعيان الى الانتقام من الشعب ومنع حصول التغيير الجذري في اليمن، داعيا الدول الراعية لمبادرة مجلس التعاون الى الزام جميع الاطراف باستحقاقاتها.


وقال العضو في احزاب اللقاء المشترك منيف الذبياني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الخميس: ان الوضع الحالي في اليمن جعل بعض الجماعات والاطراف يائسين من التحول والتغيير في اليمن، ويسعون الى تدمير المجتمع، معتبرا ان الجماعات الارهابية وبقايا النظام والاطراف المحبطة كلها ذات هدف واحد هو الانتقام من الشعب والحيلولة دون استقرار الشعب وحصول تغيير جذري في نظام الحكم.
واضاف الذبياني ان هؤلاء يريدون ادخال اليمن في دوامة العنف، داعيا الجهات المسؤولة الى الوقوف بقوة ضد هذه الاطراف في اليمن لحماية الشعب، وفي مقدمتها مؤسسة الامن الداخلي.
واشار العضو في احزاب اللقاء المشترك منيف الذبياني الى وجود اختراق للاجهزة الامنية في اليمن، حيث يعمل فيها من ما زال يعمل لصالح العائلة (عائلة الرئيس السابق) داعيا الى اعادة هيكلة المؤسسات بسرعة لتكون في خدمة الوطن والحفاظ على الامن الداخلي.
واكد الذبياني ان الجهات التي تقوم بتنفيذ عمليات ارهابية تملك اطرافا في اجهزة الامن، مطالبا رئيس الجمهورية والحكومة ووزارة الداخلية بالسعي سريعا في اعادة هيكلة الجيش وجهاز الامن السياسي والقومي.
وشدد العضو في احزاب اللقاء المشترك منيف الذبياني على ضرورة المضي قدما في المبادرة الخليجية التي تنص على خروج صالح من اليمن واعادة هيكلة الجيش، داعيا الجميع بمن فيها عائلة صالح الى الانصياع لهذه المبادرة واستحقاقاتها.
واعتبر الذبياني ان المبادرة لم تفشل لكن هناك تباطؤا من اطراف معينة في تنفيذها، ويجب على الدول الراعية لها ان تسعى لتحقيق هذه المبادرة في سبيل بناء الدولة المدنية الحديثة الديمقراطية بعيدا عن الحكم الفردي والعائلي.


المصدر: العالم

زر الذهاب إلى الأعلى