أخبار وتقارير

الحكومة تتحمل منع المتنفذين عن ثروات ومؤسسات اليمن

 

طالب سياسي يمني حكومة الوفاق في بلاده بتحمل مسؤولياتها حيال ايجاد مؤسسات الدولة وقطع يد المتنفذين من عائلة الرئيس السابق عن الاجهزة الامنية والعسكرية واموال البلاد، مشددا على ضرورة ان تفي الدول التي وعدت بمساعدات لليمن بوعودها.

وقال عضو اللقاء اليمني المشترك منيف الضبياني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين: ان الشعب اليمني تحمل الكثير من الصعاب والمشاكل والمعاناة بسبب سياسات النظام السابق، لكنهم يصبرون على ذلك على امل ان يكون هنالك تغيير نحو حياة افضل، معتبرا ان حكومة الوفاق تتحمل مسؤولية كبيرة حيال ذلك.
واضاف الضبياني: ان حكومة الوفاق ورثت تركة صعبة من النظام السابق وهي بحاجة الى اموال كبيرة وتكاتف، معتبرا ان التدهور الامني والسياسي يؤثر على الناحية الاقتصادية، ما يجعل الحكومة امام امر خطير.
واكد ان النظام كان بلا مؤسسات ولا رقابة، بل ان مجموعة من الاشخاص النافذين كانوا يستولون على اموال البلاد، مشددا على ضرورة ايجاد مؤسسات للدولة في المرحلة الجديدة.
واوضح الضبياني ان ما يصل الى اليمن من مساعدات واموال غير كاف لحل مشاكل البلاد الكثيرة، خاصة ان الكثير من الدول التي وعدت اليمن لم تف بوعودها بعد، داعيا الدول العربية وخاصة السعودية الى ان تفي بوعودها وتضخ الكثير من المساعدات لمعالجة تركة النظام الثقيلة.
وطالب عضو اللقاء اليمني المشترك منيف الضبياني الحكومة بايجاد مؤسسات لصرف المساعدات وايجاد البدائل وعدم الاعتماد كليا على المساعدات الخارجية، داعيا الى قطع يد المتنفذين عن اجهزة الدولة خاصة الامنية والعسكرية من عائلة الرئيس السابق الذين يقفون عائقا امام حل مشاكل البلاد، خاصة الحوار الوطني.


 

المصدر: العالم 


زر الذهاب إلى الأعلى