أخبار وتقارير

رئيس الوزراء المصري المعين عضو في لجنة سياسات الحزب الوطني المنحل

يمنات – متابعات

قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية أن رئيس الوزراء المصري الجديد الدكتور هشام قنديل كان عضوا في المجلس الأعلى للسياسات في الحزب الوطني “المنحل”، وهي اللجنة التي كان يرأسها نجل مبارك جمال.

وأكدت الجريدة أن قنديل يحمل الرقم "120" في ترتيب أعضاء اللجنة التي كان يرأسها نجل مبارك، ضمن قائمة حصلت عليها الجريدة بأسماء أعضاء اللجنة في العام 2003م.

 

وكشفت الجريدة أن قنديل الذي كان يعمل "استاذا بالمركز القومي لأبحاث المياه" سبق وله وأن تزامل في أمانة السياسات، مع رجل الأعمال المحبوس بتهمة القتل هشام طلعت مصطفى، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب سابقاً مصطفى الفقي، وعدد كبير من فلول الحزب الوطني المنحل.

وأكدت الخبيرة في مركز الدراسات الاستراتيجية في “الأهرام”، الدكتورة هالة مصطفى والعضوة السابقة بلجنة سياسات الحزب الوطني المنحل لـ”الجريدة” أن قنديل كان ضمن أعضاء أمانة السياسات في العام 2003، وأنه كان ضمن قائمة كبرى من كبار الشخصيات التي أسست “أمانة السياسات”.

 

وكانت جماعة “الإخوان المسلمين” قد عارضت بشدة إبان مناقشة قانون العزل السياسي الذي أبطلته المحكمة الدستورية أن يشمل أعضاء لجنة سياسات الوطني المنحل.

زر الذهاب إلى الأعلى