أخبار وتقارير

سياسي يمني: “تهديدات هادي” لايقاف الهبة الشعبية ضده

 

يمنات – متابعات

رجح رئيس المجمع الوطني للصحوة والتغيير اسكندر شاهر فشل وسقوط حكومة عبد ربه منصور هادي باليمن واصفا اياها بانها "حكومة من ورق"، ومعتبرا تهديدات هادي بالانسحاب من حزبه بانها محاولة لتخفيف الهبة الشعبية التي قامت ضده.


وقال شاهر في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت: ان المشهد اليوم في اليمن يبدأ بالتراجع السلبي فيما يتعلق بالتسوية السياسية، وان حكومة التوافق الوطني هي من ورق ولذلك مآلها الفشل، خاصة وان التسوية السياسية التي اقيمت، اساسها اجهاض الثورة وليس تحقيق اهداف الثورة.

واعتبر التهديد بالانشقاق من حزب المؤتمر الشعبي اذا استمر صالح في تدخلاته والذي يزعم بانه ينسب للرئيس عبد ربه منصور هادي، اعتبر انه يندرج ضمن محاولة ايقاف الهبة الشعبية التي تحركت باتجاه منزله يوم امس.

ونوه شاهر الى ان الهبة الشعبية ضد هادي اكدت ان ارادة الثورة مازالت قائمة وانها ماضية الى اهدافها، معتبرا ان من تحمل مسؤولية اجهاض الثورة من خلال تبني مبادرة مجلس التعاون عليه ان يدفع ثمن هذا التبني.

واشار شاهر الى ان الثورة ماضية الى التصعيد بعد ان اثبتت التسوية السياسية فشلها بالكامل، معتبرا ان حكومة الوفاق قدمت اسوء نموذج للحكومات التي حكمت الجمهورية اليمنية او حتى جمهورية ما قبل الوحدة اليمنية.

واعرب رئيس المجمع الوطني للصحوة والتغيير عن اعتقاده بان الثقة التي كان قد فقدها المؤتمر الشعبي العام بسبب الثورة قد اعيدت اليه بسبب مبادرة مجلس التعاون وبسبب ما تضمنت من قانون الحصانة، لافتا الى ان علي صالح مازال يمتلك الكثير من مقاليد الامور هو واسرته، وان حزبه مناصف للحكومة.

وحول موضوع استقالة وزير التعليم العالي من حكومة الرئيس هادي اعتبر شاهر ان اي وزير يقدم على مثل هذه الخطوة فانه سينقذ تاريخه السياسي والمهني والوظيفي، لان الحكومة الحالية مآلها الفشل والسقوط.

زر الذهاب إلى الأعلى