أخبار وتقارير

مسؤول يمني: سياسيون يدفعون لاستهداف خطوط الكهرباء

 

اعتبر مسؤول حكومي يمني ان الوضع في بلاده في تحسن وان الحكومة تعمل بكل جهدها لتقديم خدمات افضل للمواطنين، متهما اطرافا سياسية وصفها بالمعروفة بالدفع بمجموعات مسلحة لاستهداف خطوط الكهرباء.

وقال مستشار رئيس الوزراء اليمني للشؤون الاعلامية راجح بادي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: ان الاوضاع الانسانية والاقتصادية في اليمن صعبة نتيجة تركة ثقيلة ورثتها حكومة الوفاق برئاسة باسندوة من النظام السابق الذي حكم 33 عاما، لكن الوضع في تحسن اكثر مما كان عليه في رمضان الماضي، من حيث الامن وكذلك الكهرباء.
واضاف بادي: ان الوضع في اليمن ليس على ما يرام لكنه يمضي في طريق صحيح، متهما مجموعات مسلحة باستهداف خطوط الكهرباء بتوجيه من بعض الاطراف السياسية المعروفة.
وتابع ان الريال اليمني يشهد تحسنا ملموسا امام العملات الاجنبية منذ فترة، معتبرا ان الوضع في اليمن يخطو خطوات صعبة نحو التحسن.
واشار بادي الى ان النظام السابق لم تكن له اي مصداقية في وعوده بتحسين الاوضاع في البلاد، وقد اثر ذلك اليوم على مدى ثقة المواطن بالحكومة الجديدة، داعيا الى اتاحة الفرصة لحكومة الوفاق لتفي بوعودها بشكل صادق وواقعي على الارض.
ونوه مستشار رئيس الوزراء اليمني للشؤون الاعلامية راجح بادي الى سيطرة المسلحين قبل هذا على اكبر واشهر شوارع مدينة عدن، حيث لم يكن باستطاعة المركبات والمواطنين الحركة فيها، لكن الان تم فتحها، فيما يتم العمل حاليا على نصب المولدات لحل مشكلة الكهرباء فيها.
ودعا بادي الى التكاتف بين اليمنيين لانجاح حكومة الوفاق الوطني وحذر من ان فشل الحكومة والرئيس عبد ربه منصور هادي يمثل ضربا لثورة اليمنيين، متهما اطرافا بمحاولة جعل اليمنيين يحنون الى العهد الماضي بكل ما حمله من معاناة للمواطنين.


المصدر: العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى