أخبار وتقارير

سقوط أكثر من عشرة بين قتيل وجريح في اشتباكات وزارة الداخلية والمنطقة المحيطة بها..

يمنات :

تجددت الاشتباكات أمام مبنى وزارة الداخلية و أنباء تتحدث عن اتساع نطاق المواجهة في المنطقة المحيطة بمبنى وزارة الداخلية وحتى جولة الحباري..

وفي حصيلة أولية ذكرت بعض المصادر عن سقوط 3 قتلى من قوات النجدة وعدد غير معروف من الفرقة الأولى مدرع .. فيما تفيد مصادر أن عدد القتلى لا يقل عن خمسة .. 

وتتحدث بعض الأخبار عن سقوط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح من الجانبين .. فيما تتحدث مصادر عن سقوط خمسة قتلى.. 

ونقل شهود أنهم سمعو أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة ولكنها لم تستطيع الوصول إلى مكان الاشتباكات .. وتفيد معلومات أنة تم التمكن من نقل بعض الجرحى إلى مستشفى الشرطة العام بصنعاء . وتفيد معلومات أن اسم اول قتيل جراء الاشتباكات هو أمين يغنم

وتفيد المصادر أن قوات النجدة لازالت تسيطر على مبنى وزارة الداخلية .

موقع "حشد نت" قال إن الاشتباكات مازالت مستمرة بين الطرفين وإن قوات النجدة التي تقاوم يقدر عدد أفرادها بـ300 وإن تدخل الفرقة التي يقودها علي محسن الأحمر جاءت بطلب واستنجاد من وزير الداخلية المحسوب على تكتل المشترك اللواء عبد القادر قحطان في محاولة لفض احتجاج لمنتسبي الأمن على ذمة مطالبات لحقوق شرعية وقانونية قامت الوزارة باستقطاعها وعدم صرفها.

فيما تفيد مصادر أخرى إن القوات التي تريد فض احتجاجات قوات النجده هي من الأمن العام فيما أخبار يتم تناقلها تتحدث عن قوات الفرقة بلباس الأمن.

ونقلت مصادر أن جماعات مسلحة قامت بقطع الطرقات المؤدية إلى أمام منزل الشيخ عبد الله الأحمر .

وكانت المواجهات قد اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين وصاحب ذلك تحليق لطائرات الهيلوكبتر في سماء منطقة الاشتباكات ..

وكان جنود من قوات النجدة قد اقتحموا مقر وزارة الداخلية, الأحد الماضي, وسيطروا عليه بالكامل وهو ما نفته وزارة الداخلية في حينه.

ولازالت الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة في محيط وزارة الداخلية بالعاصمة ,ووصلت تعزيزيات اضافية من جنود شرطة النجدة إلى محيط وزارة الداخلية..
 

زر الذهاب إلى الأعلى