أخبار وتقارير

مصرع المأربي خبير متفجرات القاعدة في البيضاء وستة من رفاقه

يمنات – متابعات

أفاد مصدر مسئول في اللجنة الأمينة العليا إن الأجهزة الأمنية نفذت عملية نوعية  استهدفت الإرهابي عبد الله عوض المصري المكنى أبو أسامة الماربي في منطقة المناسح محافظة البيضاء، وأسفرت عن مصرعه.

ويعد المأربي مسئول معمل صناعة المتفجرات وأحد أخطر قيادات عناصر تنظيم القاعدة في البيضاء.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أسفرت العملية عن مصرع ستة من قيادات العناصر الارهابية معظمهم من جنسيات أجنبية وهم الارهابي أبوجعفر العراقي بحريني الجنسية، والارهابي أبو البراء الشروري سعودي الجنسية، والإرهابي أبومصعب المصري مصري الجنسية، والارهابي ابوحفصة المصري مصري الجنسية، والإرهابي أبوحفصة التونسي تونسي الجنسية، والإرهابي ابراهيم السخي يمني الجنسية.

 وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية ستواصل متابعة وضبط المرتبطين بالعناصر الارهابية المتطرفة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

وطالب المصدر الأمني العناصر المغرر بها للعودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم انفسهم وأنه سيتم أخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.

 وأهاب المصدر في الوقت ذاته بالإخوة المواطنين الابلاغ عن أماكن وتحركات العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة.

 

وجددت اللجنة الامنية العليا التأكيد على أن الأجهزة الامنية والعسكرية لن تتوانى في متابعة ومطاردة العناصر الإرهابية أينما كانت والنيل منها والقضاء عليها وعدم السماح لها بنشر الفوضى وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى