أخبار وتقارير

تعيين قائد اللجان الشعبية مديراً عاماً لمديرية لودر

 

أفادت "الأولى" مصادر مطلعة عن صدور قرار وزاري بتعيين محمد عيدروس الجفري, رئيس اللجان الشعبية مديراً عاماً لمديرية لودر, خلفاً للمدير السابق أحمد علي القفيش.

وأوضحت المصادر أن حفل تنصيب المدير العام الجديد سيكون عند الساعة الـ10 من صباح اليوم, وبحضور لجنة مكلفة من محافظ أبين, للإشراف على عملية الاستلام والتسليم.

ويأتي هذا القرار, بعد أسابيع من جدل حول تنصيب قائد اللجان الشعبية مديراً عاماً للمديرية, حيث إن هذا الأخير يحظى بشعبية كبيرة بين الأهالي لكن معترضين على قرار التنصيب كانوا ألقوا باللائمة على ميثاق شرف إنشاء اللجان الشعبية, الذي يمنع تولي قياداتها مناصب حكومية خوفاً من التدخل في عملها.

ويعتبر هذا القرار أول قرار تعيين مدني يصدر في مديرية لودر. ويواجه المدير الجديد تحديات كثيرة, متمثلة في ضبط الأمن, وتوفير الخدمات الأساسية للمدينة, وإعادة هيبة الدولة, وتعويض المتضررين من الحرب, ناهيك عن معالجة الجرحى.

وقال مراقبون إن القرار صدر من قبل وزير الإدارة المحلية, بعد أن رفع إليه تقرير من محافظ أبين. وتعتبر مدينة لودر أول مدينة في أبين تنتقض شعبياً ضد مسحلي  "القاعدة", وكانت البداية الأولى لإخراجهم من باقي مدن المحافظة.


المصدر: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى