أخبار وتقارير

انعقاد ملتقى تعز المحلي الأول بهدف الخروج بميثاق شرف لأبناء المحافظة

يمنات – تعز

أنعقد مساء أمس الأحد بمدينة تعز "ملتقى تعز المحلي الأول" بحضور المحافظ شوقي أحمد هائل.

الملتقى الذي عقد تحت شعار"من اجل تعز محافظة تنموية ومدنية  ومستقرة" جاء انعقاده بهدف تكامل الجهود وتعزيز الشراكة المجتمعية الواسعة وتتويجاً للأمسيات الرمضانية التي عقدتها السلطة المحلية مع مختلف مكونات المجتمع بالمحافظة.

وشارك في الملتقى قرابة الالف شخصية يمثلون الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وأصحاب الفضيلة العلماء ورجال الاعمال والإعلاميين والمكونات الشبابية والمرأة بالمحافظة.

ويهدف الملتقى إلى الخروج برؤية موحدة حول مختلف القضايا التي تخص المحافظة، والتي اجمعت عليها كل الفعاليات السياسية والمدنية في الامسيات الرمضانية وفي مقدمتها ازالة المظاهر المسلحة التي تعيق تنفيذ مصفوفة البرامج التنموية والإدارية والمشاريع الاستراتيجية في المحافظة.

 

وأفتتح محافظ تعز الملتقى بكلمة حدد من خلالها الرؤية التنموية المستقبلية لقيادة المحافظة والسلطة المحلية.

وأشار شوقي هائل أن قيادة المحافظة تتجه بشكل أكبر نحو إعادة هيكلة التنمية في المحافظة وتطوير المدن الثانوية ومراكز المديريات لتصبح عنصر جذب واستقطاب من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية في المديريات التي ستحددها الخارطة الاستثمارية للمحافظة.

وحدد شوقي في سياق كلمته عناصر الرؤية التنموية لتعز والتحديات الراهنة والتي تتوزع على سبعة محاور وقضايا كبرى رئيسية، ابرزها الامن والاستقرار وقضية المياه والنظافة والتحسين والصحة والتعليم والشباب والبطالة والتنمية المحلية والاصلاح الاداري وكفاءة الوظيفة العامة.

وقال المحافظ في كلمته أن الملتقى سيتناول وضع ميثاق شرف لأبناء تعز مكون من 14 نقطة.

وتركزت النقاط الـ"14" في مجملها على مدنية تعز واهمية استقرارها لاستقرار اليمن ونبذ حمل السلاح وتجنب الصراعات الحزبية الضيقة.

ويأتي انعقاد هذا الملتقى في إطار تحويل مخرجات الأمسيات الرمضانية التي عقدها المحافظ مع مختلف الشرائح في المحافظة إلى نتائج قابلة للتنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى