أخبار وتقارير

تاج تطالب المبعوث الأممي جمال بن عمر التدخل الفوري لاطلاق سراح السفير الحسني

 

يمنات – خاص
طالب التجمع الديمقراطي (تاج) المبعوث الأممي جمال بن عمر التدخل الشخصي والفوري للإفراج عن السفير الحسني الذي يعاني من امراض عدة منها الضغط وإلتهاب المفاصل المزمن وقرحة في المعدة.
 
ووصف التجمع في بيان له حصل موقع "يمنات" على نسخة منه  حادثة اختطاف السفير الحسني بأنها قرصنة وممارسة إرهاب دولة رسمي بحق مواطن جنوبي عائد إلى وطنه حيث تم إختطافه صباح اليوم الأربعاء تاريخ 15-8-2012 من على متن الطائرة الأردنية في مطار عدن الدولي بعد تشرد لأكثر من سبع سنوات في المنفى القسري بالمملكة المتحدة. 
وأضاف "أن إستمرار هذه الأساليب الإرهابية في ظل حكومة الوفاق , يضع أسئلة خطيرة أولها إن من ظلوا يتشدقون ويشتمون إرهاب نظام على عبدالله صالح يمارسون اليوم ذات السياسة وبأكثر بشاعة في التعامل مع شعب الجنوب وقياداته ونشطائه السياسيين , مما يعكس حقيقة التفكير الواحد, ووحدانية النهج السياسي الإرهابي المتأصل في تركيبة النظام اليمني مع تغيير فقط في وجوه المتنفذين". 

وحمل النظام المسؤولية الكاملة عن حياته وطالب بإتخاذ الإجراءات القانونية كجهة دولية يهما حرية الإنسان وحقوقه ومحاسبة مرتكبي هذا العمل الإرهابي بحق القيادي الجنوبي السفير أحمد عبدالله الحسني.
زر الذهاب إلى الأعلى