أخبار وتقارير

يطلب من الشعب في الجنوب تشكيل هيئات أو لجان أخرى غير اللجان الشعبية الموجودة الآن

يمنات 

حيا علي سالم البيض في مستهل كلمته بمناسبة عيد الفطر المبارك من وصفهم بالأحرار المتشبثون بأرضهم وثنى على الأمسيات واللقاءات الرمضانية التي تبناها الأكاديميين وطالبهم بمواصلة هذا العمل بعد رمضان لما يلعبه من دور في التوعية وتوضيح المشاكل التي تواجه شعب الجنوب.

وأضاف : إن الحراك السلمي قد وصل الى درجة الحامل للقضية الجنوبية وعليه ان يبقى في هذا المكان وهو يستحقها بجدارة لما قدمه من شهداء وجرحى ومعتقلين ومشردين من قبل نظام صنعاء .

وطالب بالحرص على مواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية ودعاء إلى تشكيل هيئات من الشعب ” اللجان الشعبية ” أو غيرها من القوى المناضلة وليست تلك اللجان الشعبية التي توجه بطريقة أخرى على حد وصفه.

وطالب من كل ابناء الجنوب في المدن والقرى والمراكز أن يفكروا بما هو شكل النضال الذي يخدم شعب الجنوب للتقدم بالنضال على ارض الجنوب.

وقال إن الجنوب قد استطاع ان يفرض قضيته رغم كل المؤامرات التي حاولت وتحاول كبح جماح نضاله  .

 ووصف اختطاف احمد الحسني بالعمل الفضيع وأشار إلى أن ممارسة الاختطاف بشكل مباشر هو عمل العصابات ..

وقال : لا يمكن ان يتم اختطاف الناس مباشرة من الطائرة دون تسجيلهم في الهجرة والجوازات وهو بلده ووطنه مبديا تضامنه وتضامن شعب الجنوب بكامله مع الأخ الحسني .. وأشار أن هذه الأساليب هي أساليب النظام المحتل .. نظام العصابات..

وعما يدور في صنعاء قال : هم يتقاتلوا في صنعاء ويتآمروا على اختطاف الحسني وضرب كل ابناء الجنوب ، ولقد انكشفت ترتيباتهم بشأن الحوار الوطني ، ونحن نقول ان خطواتهم تتعثر ولن يخرجوا بشيء لأنهم عصابات وليس دولة.

ونقول لأهلنا في الجنوب عليهم مواصل النضال ، فلابد من رص الصفوف لمواجهة هذه الأوضاع المهترئة، ولابد على أخواننا في الداخل الاصطفاف ورص الصفوف بين قوى التحرير والاستقلال ونحن نعول عليهم في هذا

وعن سلمية الحراك قال : نحن لا نزال نؤكد ان حراكنا سلمي ولكن الدفاع عن أنفسنامشروع..

وبخصوص الشهداء والجرحى والمعتقلين قال: لا ننسى أولئك الأبطال شهداءنا الأحرار والجرحى ، ولا يمكن ان ننسى الرعاية لأسر الشهداء والجرحى والمعتقلين وسنبذل كل جهودنا من أجل مساعدتهم ومعالجة جرحانا الذين باتت صنعاء تطور الجنوب كل يوم بهم حيث تزودنا كل يوم بجرحى وآخره ما تم في المعلا.

وتناولت كلمته أيضا ما وصفه بعملية استنهاض العصابات في صنعاء للخلايا النائمة التابعة لها .. وأكد أن هذه الأعمال مرصودة وشعب الجنوب يعرف ما يدور على ارض الجنوب ولا يمكن للمؤامرات أن تلهيه عن السير قدماً من أجل التحرير والاستقلال.

وعما وصفه بالأعمال الانفرادية التي يقوم بها البعض قال : تلك الأعمال معروف هدفها وستكشف الايام عن فشل هذه الأعمال الانفرادية ، ونحن مع توسيع صفوف الحراك ومع الجمع وتوحيد كل قوى الجنوب والجنوب يتسع لكل أبناءه ، ولكن لا يمكن أن نترك البعض ان يقفوا مع النظام للتآمر على الجنوب وما حدث للأخ أحمد للحسني هو جزء من هذا الأمر ونرجو ان يترفعوا عن مثل هذه الأمور.وحتما سنصل الى التحرير والاستقلال ، وعلى تلك القوى ان تطرح ما لديها على شعبنا في الجنوب ، فالتحرير والاستقلال هو طريق الشهداء الذين ينيروا لنا هذه الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى