أخبار وتقارير

إدانات واسعة لمحاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان

 

يمنات – صنعاء

لاقت محاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني وعضو لجنة الحوار التي تعرض لها مساء أمس الأثنين من قبل جماعة مسلحة نصبت نقطة تفتيش بالعاصمة صنعاء استياء واستنكاراً واسع من قبل احزاب اللقاء المشترك وجماعة الحوثي وشباب الثورة الشبابية الشعبية الذين طالبوا بسرعة الكشف عن من يقف وراء هذه العملية.

اللقاء المشترك

دانت احزاب اللقاء المشترك محاولة الاغتيال التي تعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني مساء أمس بالعاصمة صنعاء.

وأكد المشترك في بيان له " بأنه لن يظل متكوف الأيدي إزاء استهداف قياداته وأعضاءه.

كما حذر اولئك الذين لا يزالون يعبثون بالأمن والاستقرار من التمادي بأفعالهم اللامسئولة التي لا يدركون نتائجها وتبعاتها.

جماعة الحوثي

أدان المكتب الاعلامي لـ عبدالملك الحوثي محاولة الإغتيال التي تعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان.

وأعتبر المكتب الاعلامي محاولة الاغتيال ليست استهدافاً لشخص بقدر ماهي استهداف واضح ومكشوف للمواقف الوطنية والشجاعة والمسئولة التي يتبناها الدكتور ياسين.

وأكد أن الفلتان الأمني وحالة اللا استقرار الذي يعيشه الشعب اليوم اليوم يحتم على الجميع اعادة النظر في ما آل إليه الوضع السياسي من تمكين لتلك القوى التي تستهدف الثورة الشبابية السلمية.

وحمًل حكومة الوفاق التي اعتبرها عاجزة المسئولية الكاملة عن توفير الأمن والاستقرار.

النقيب

من جهته أعتبر الدكتور عيدروس نصر ناصر رئيس كتلة الحزب الاشتراكي اليمني بمجلس النواب عملية استهداف الدكتور ياسين ليست استهدف شخصية الدكتور فقط بل استهدف للقضية التي يمثلها الدكتور ويناضل من اجلها باعتباره واحد من أبرز الداعيين للدولة المدنية الحديثة.

شباب الثورة

خرج الألالف من شباب الثورة السلمية في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء بمسيرة حاشدة والتي انطلقت من الساحة مروراً بعدد من الشوارع قبل أن تصل إلى أمام منزل الرئيس عبده ربه منصور هادي منددين بمحاولة الإغتيال التي تعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان.

ونفذ الثوار وقفة احتجاجية امام منزل الرئيس مطالبين الرئيس هادي وحكومة الوفاق بسرعة الكشف عن من يقف وراء هذه المحاولة الآثمة.

زر الذهاب إلى الأعلى