أخبار وتقارير

الرئيس اليمني يقوم بجولة خارجية إلى أمريكا ودول أوربية نهاية الشهر الجاري

 

يعتزم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي القيام بجولة خارجية تشمل أمريكا ودول أوربية نهاية سبتمبر الجاري.

ونقل موقع (26 سبتمبر) الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية اليوم (الخميس) ان استعدادات مكثفة تجري حاليا لزيارة مرتقبة يقوم بها الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى بريطانيا وأمريكا أواخر شهر سبتمبر الجاري يلتقي خلالها عددا من المسئولين لبحث علاقات التعاون والصداقة بين اليمن وكلا من البلدين الصديقين .

وأوضحت مصادر مطلعة ان الرئيس سيتوقف في لندن قبيل توجهه إلى أمريكا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وسيلقي كلمة اليمن أمامها .

وأضافت المصادر ان هادي سيشارك في الاجتماع المشترك للمانحين وأصدقاء اليمن في نيويورك يوم 27 سبتمبر القادم والذي سيخصص لبحث دعم جهود القيادة السياسية في التنمية والاستقرار وسيشهد إعلان التعهدات المالية من الدول والمنظمات المانحة .

وقالت خدمة " سبا موبايل " الناطقة باسم وكالة الانباء اليمنية سبأ، ان البيت الأبيض وجه دعوة رسمية للرئيس عبدربه منصور هادي لزيارة واشنطن .

وفي سياق متصل، قالت خدمة وكالة سبا الرسمية إن قمة يمنية فرنسية ستعقد في باريس بداية شهر اكتوبر .

وكانت اختتمت أمس بالعاصمة السعودية الرياض أعمال مؤتمر المانحين لليمن، حيث تعهدت الدول والمنظمات المشاركة بـ 6.4 مليار دولار لدعم اليمن .

وقال الإعلام الرسمي اليمني إن مؤتمر المانحين لليمن الذي أختتم أعماله أمس بالرياض بمشاركة أكثر من 35 دولة ومؤسسة دولية وإقليمية حقق نجاحا منقطع النظير .

وقالت ان هذا النجاح يعكس التقدير الدولي الواسع لجهود القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني في الوصول بالوطن إلى بر الأمان .

(شينخوا) 

زر الذهاب إلى الأعلى