أخبار وتقارير

مشايخ تعز يطالبون مدير المرور بالافراج عن المحتجزين على ذمة مطالب حقوقية

 شكا عدد من افراد المرور بمحافظة تعز من الاجراءات التعسفية التي قالوا ان مدير المرور العقيد محمد عبدالله كواتي يقوم بها ضدهم ، ولا يزال 16 فردا من زملائهم محتجزين في امن المحافظة من قبله على خلفية احتجاجات قادوها ضده.

وقال أحد الافراد لـ" اليمن اليوم" – طلب عدم ذكر اسمه ( ان احد مرافقي مدير عام المرور اطلق اطلق النارعلى المحتجين ضد المدير ، ما ادى الى اصابة الجندي ابراهيم انعم العريفي، كما تم اعتقال المساعد خالد الحسني ، وهو ما دفع بزملائهم للقيام باعتصام آخر في اليوم الثاني.

واضاف : كان هذا قبل 17 يوما من الان وبدلا من محاولة التعرف على مطالبهم تم اعتقال عشرة اخرين منهم وايداعهم سجن ادارة الامن بدون اي مسوغ قانوني ، مشيرا الى محافظ المحافظ شوقي هائل ، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع وحل الاشكال الا ان مدير المرور لم يتجاوب مع نتائج التحقيق والتوصيات التي خرجت بها اللجنة .

من جهته نفى مدير المرور ان يكون ايا من مرافقيه قد اصاب الجندي ابراهيم العريفي وقال لـ" اليمن اليوم" ان الموضع يتعلق بمخالفات ارتكبها هؤلاء الجنود وتمت معاقبتهم بموجب القانون فقاموا بكسر بوابة سجن المرور واثارة الشغب والفوضى. فتم الرفع الى مدير الامن وتم ارسال طفم عسكري وتوقيفهم بادارة الامن ، مؤكدا ان القضية لدى الشؤون القانونية بادارة الامن ، واتهم مدير المرور الجنود باقامة نقاط  في الشوارع واخذ مبالغ مالية من السائقين خصوصا السيارات الخليجية.

وفي ذات السياق حذر الشيخ محمد الجندي من استمرار اعتقال افراد المرور دون مسوغ قانوني والانصياع لرغبات واهواء مدير المرور ، مؤكدا على حق اي مواطن في المطالبة بحقوقه  بموجب القانون.

عن: اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى