أخبار وتقارير

معدات امريكية ووفود روسية.. العند بين قوتين

 يواصل وفد عسكري روسي زيارته الميدانية لعدد من المحافظات الجنوبية. وكشفت مصادر عسكرية مطلعة لـ" اليمن اليوم" ان وفدا من الخبراء الروس في مكافحة الارهاب.

وصل خلال اليومين الماضيين الى محافظة عدن حيث يقيم حاليا ، مشيرة الى ان الوفد زار محافظتي لحج وابين بعد وصوله الى عدن بساعات وانه اطلع على التجهيزات في قاعدة العند الجوية. وكشفت مصادر عسكرية مطلعة لـ"اليمن اليوم" ان وفدا من الخبراء الروس في مكافحة الارهاب وصل خلال اليومين الماضيين الى محافظة عدن حيث يقيم ، مشيرا الى ان الوفد زار محافظتي لحج وابين بعد وصوله الى عدن بساعات وانه اطلع على التجهيزات في قاعدة العند الجوية.

 ونفت المصادر ان يكون الوفد الروسي قد التقى بخبراء امريكيين يقيمون في القاعدة العسكرية ، مكتفية بالإشارة الى انه قام بزيارة الى محافظة ابين يوم امس الاول.

وتأتي زيارة الوفد العسكري الروسي بعد ايام قليلة على انهاء فريق تلفزيوني روسي إعداد فلم وثائقي عن محافظتي لحج وابين.

كما يأتي تأكيدا لتحذيرات اطلقها خبراء عبر ( اليمن اليوم)  في اعداد سابقة من مغبة تحول الجنوب الى ساحة صراع جديدة لحروب الاستخبارات العسكرية، وتأتي زيارة الوفد العسكري الروسي في ظل تزايد النشاط العسكري الامريكي هناك، لا سيما بعد نقل القوات الامريكية لمعدات وجنود، وفقا لنفس المصادر قبل ايام الى قاعدة العند.

المصدر: اليمن اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى