أخبار وتقارير

العثور على سيارة مشبوهة بالقرب من الأمن السياسي بعدن

يمنات – متابعات

عثر افراد امن ، امس الثلاثاء ، على سيارة مفخخة نوع " هايلكس"، كانت متوقفة بالقرب من مقر الأمن السياسي بمدينة التواهي محافظة عدن.

وقال لـ"الأولى" مصدر محلي ان رجال الأمن اشتبهوا بالسيارة التي كانت متوقفة بجوار مكتب النقل بمدينة التواهي القريب من مبنى جهاز الأمن السياسي، دون افصاح المصدر عمن كان بالسيارة او اي تفاصيل اخرى عما تحتويه .

معلومات مصادر محلية اخرى متطابقة اشارت الى أن قوات الأمن القت القبض على السيارة التي استقلها مهاجمون هاجموا مبنى الأمن السياسي قبل نحو 3 ايام.

وربطت هذه المصادر بين العثور على السيارة والحملة الامنية غير المسبوقة التي شهدتها امس مدينة عدن، وبحسب المصادر فان الجنود طلبوا من المواطنين ان يقوموا بمساعدة رجال الأمن بتعقب خمسة من افراد القاعدة تسللوا الى المحافظة.

وكان مبنى الأمن السياسي في مدينة التواهي تعرض لعدة هجمات خلال الفترة الأخيرة. كان اكثرها دموية مقتل اكثر من 20 جنديا. منهم 14 كانوا يقومون بحراسة مبنى الاذاعة والتلفزيون المجاور للمبنى، وهجوم اخر اواخر رمضان الماضي، كما تم العثور على عبوة ناسفة بالقرب من المبنى ذاته مطلع رمضان.

وتعرض المبنى لطلقات نارية من الاسلحة الخفيفة. قامت على اثرها السلطات الأمنية بحملة امنية اعتقلت خلالها العديد من المشتبه بعلاقتهم بالقاعدة.

عن: صحيفة الأولى 19/09/2012

زر الذهاب إلى الأعلى