أخبار وتقارير

موظفو الخارجية اليمنية يغلقونها لليوم الثالث على التوالي

 

يمنات – متابعات
استمر موظفو وزارة الخارجية اليمنية اضرابهم المفتوح في اليوم الثالث على التوالي، مؤكدين أنهم لن ينهوا الإضراب حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم وتحل مشاكلهم.
وأكدت مصادر من أوساط المحتجين فشل محاولات حكومية لكسر الأقفال والسلاسل واقتحام الوزارة في اليوم الأول من الإضراب ، وذلك بعد تداعي الموظفين الى المبنى وتشكيلهم درع بشري أمام البوابة الرئيسية ومنع المجموعة التي تم إرسالها من قبل احد وكلاء الوزارة من كسر الأقفال.
الإضراب الذي بدأه الموظفون الأول من أمس بررته نقابتهم ببيان أكدت فيه أن الإضراب يأتي للمطالبة بالمطالب المشروعة الخاصة بالموظفين كالتأمين الصحي وتثبيت الموظفين المتعاقدين، واحتجاجاً على تردي أوضاع الوزارة وسلب اختصاصاتها وانتهاك الاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية المنظمة لعملها، باستحداث ملحقيات لشؤون المغتربين الذي يعتقدون أنه من اختصاص الخارجية اليمنية وبعثاتها في الخارج.
وذكر موظفون ان المدعو محي الدين الضبي وكيل الوزارة مضى عليه قرابة ثلاثة أعوام غائباً عن مكتبه وهذه بحسب قولهم سابقة فساد وظيفي كبير لايجوز السكوت عنها .
وقالوا إنهم يعيشون أوضاعاً صعبة ويتقاضون مرتبات متدنية مقارنة بزملائهم في المؤسسات الحكومية الأخرى، ويشكون من سيطرة لوبي الفساد داخل الوزارة على قرار تحديد الابتعاث للعمل في السفارات بالخارج، بينما يتم توظيف موظفين جدد سنوياً بعيداً عن المعايير المهنية والمفاضلة، في وقت ينتظر التوظيف عشرات المتعاقدين منذ سنوات. حسب قولهم.
زر الذهاب إلى الأعلى