أخبار وتقارير

جريح في احتجاجات داخل اللواء الثاني مشاة بحري ببلحاف

جرح جندي من أفراد اللواء الثاني مشاة بحري, المكلف بحراسة ميناء بلحاف المصدر للغاز المسال, في محافظة شبوة, بعد احتجاجات قام بها الجنود إلى مقر قيادة اللواء, وقيام حراسة القائد بإطلاق النار العشوائي باتجاههم.

وقالت مصادر "الأولى" في اللواء إن الخلافات تأتي بعد نزول لجنة الاستحقاقات المالية المكلفة من وزارة الدفاع لصرف علاوات حراسة شركة الغاز في ميناء بلحاف, حيث من المقرر أن يصرف للفرد بحسب هذه اللجنة 300 دولار.

وبحسب المصادر أن القائد العسكري لبوزة أمر الشرطة العسكرية بأخذ الجندي سجيناً لديها, ما دفع بأفراد الكتيبة الـ5 مشاة, وبقية أفراد اللواء الثاني مشاة بحري, إلى التجمع والانطلاق إلى قيادة اللواء التي تبعد عن الكتيبة بـ200 متر.

وأشارت المصادر إلى أنه عند الساعة الـ11 ليلاً, تحرك الجنود إلى قيادة اللواء وهم يهتفون "ارحل", وشعارات مناهضة للقائد, ومتهمة إياه بمصادر حقوقهم ومستحقاتهم الصحية.

وأضافت المصادر أنه و"عند وصول الجنود إلى أمام قيادة اللواء باشرهم مرافقوا القائد بإطلاق النار, وإصابة جندي, وتدخل على إثرها قادة الكتائب والضباط, وطالبوا الجنود بالعودة, وأنهم سيصرفون المخصصات بحسب الكشوفات".

ونوهت المصادر إلى أن التوتر لا يزال يسود المكان, فيما الأفراد لم يبرحوا أماكنهم (حتى كتابة الخبر) للمطالبة بإطلاق سراح زميلهم المحتجز لدى الشرطة العسكرية.

عن: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى