أخبار وتقارير

تصعيد أمني في اليمن والداخلية تعلن تواصل الاشتباكات بتعز

يمنات – متابعات

شهدت بعض المدن اليمنية تصعيدا أمنياً ،حيث أكدت وزارة الداخلية اليمنية اليوم أن الاشتباكات المسلحة المتقطعة تجددت في قرية الحرير بمديرية صالة محافظة "تعز".. حيث تدور الاشتباكات بين قبيلتي عبد العزيز الحرير والكامل وأدت حتى الآن إلى مقتل أحد أبناء عبد العزيز بالإضافة إلى جرح شخصين.

وأوضحت الداخلية أنه مع مرور الوقت تزداد الاشتباكات ضراوة مما أعجز قوات الأمن عن التدخل.

وقال مصدر أمني يمني في الداخلية – في بيان صحفي له اليوم – أن مجموعة مسلحة قامت بمهاجمة الحراسة الأمنية للبنك المركزي.. ومازال إطلاق الرصاص وسماع ودوي الانفجارات يسمع.. وحتى الآن لم يعرف هوية المهاجمين.

وأضاف "أنه تم نشر مصفحات الحرس الجمهوري داعمة القوة الأمنية في البنك المركزي في الشوارع الرئيسية لكريتر مطاردة المهاجمين الذين يبادلون قوات الحرس بالضرب عليهم من أسلحة متوسطة".

وعلى الصعيد الثوري، دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية، الأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية والقوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني إلى عدم الارتهان للحلول السياسية على حساب الفعل الثوري وعدم الهرولة للحوار قبل توحيد الجيش تحت قيادة وطنية موحدة.

وقالت اللجنة – في بيان صحفي لها اليوم الجمعة – "إن هذه الدعوة تأتي بهدف تأييد مبادئ الثورة السلمية، والتأكيد على استمرار الثورة، والمطالبة بمحاكمة قتلة الثوار والتعبير عن التطلع للسير قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، وإبراز قوة شباب الثورة أمام المجتمع المحلي والدولي".

أ ش أ

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى