أخبار وتقارير

مسئول يمني: الانفلات الأمني لن يؤثر على إعادة الهيكلة

يمنات – متابعات

أكد مصدر عسكري باللجنة العسكرية المكلفة بإعداد خطة إعادة هيكلة الجيش اليمني أن حالة التوتر التي تسود العديد من المناطق بالعاصمة صنعاء ومدن جنوب اليمن، لن تؤثر بصورة أو بأخرى أو تلقى بظلالها على أداء اللجنة الفنية العسكرية المكلفة إعداد خطة إعادة هيكلة الجيش اليمني.

وكشف المصدر في بيان صحفي اليوم الجمعة- أن سير عمل اللجنة يحرز تقدما يوما بعد يوم ويسير على وتيرة منضبطة وفق الخطة، وأن اللجنة أقرت معايير وضوابطا جديدة ضمن خطة إعادة هيكلة الجيش والأمن تقضي بفرض نظام التدوير الوظيفي اعتبارا من مطلع العام المقبل، وتحديد أربع سنوات كسقف زمني أقصى لفترة ولاية القيادات العسكرية في الوحدات كافة.

وأكد المصدر أن بقاء القيادات العسكرية والأمنية المثيرة للجدل كقائد الحرس الجمهوري والمنطقة الشمالية والغربية، وآخرين من الذين لا يزالون يحتفظون بمناصبهم على رأس أبرز الوحدات الأمنية والعسكرية، لن يكون مؤثرا أو عائقا في بدء عملية إعادة هيكلة الجيش.

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن يصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارات رئاسية إضافية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن تقضي بإحداث المزيد من التغييرات والتنقلات في أوساط القيادات العسكرية والأمنية وتقليص عدد القوات المنضوية في إطار وحدات عسكرية كالحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع عبر إدماج بعض الأولوية التابعة لهما في وحدات أخرى تابعة للمناطق عسكرية وليس لها أي تواجد في عواصم المدن الرئيسة في اليمن .

وأشار المصدر إلى أن جندي من أفراد نقطة أمنية تابعة للأمن المركزي بمدينة الضالع أصيب في حادث اعتداء فى انفجار عبوة ناسفة وضعت بجوار نقطة للتفتيش تتبع الأمن المركزي بالقرب من معسكر عبود ومعسكر الأمن المركزي وان مجهولين يستقلون دراجة نارية.

زر الذهاب إلى الأعلى