أخبار وتقارير

عبيد: هناك قوات وهمية محسوبة على الجيش تابعة للمشائخ

 تفاجأ سكان صنعاء القريبون من المناطق العسكرية مطلع الأسبوع الماضي بالانتشار الكثيف لقبائل يرتدون البزة العسكرية متوجهين إلى كافة الوحدات العسكرية.

هذا الأمر أثار استغراب الكثيرين والذين تساءلوا: سرعان ما ذهب عندما علموا ان لجان الحصر الخاصة بفحص القوة البشرية والجاهزية الإدارية قد بدأت بالنزول إلى المعسكرات والوحدات العسكرية لكافة مرافق الجيش عبر 116 لجنة تقوم بالإشراف الكامل على القوات الموجودة في الوحدات العسكرية كافة.

 

وكشف اللواء الركن علي سعيد عبيد, الناطق الرسمي بإسم اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار في تصريح خاص لـ"المنتصف", أن هناك قوات ليس لها دور في السلك العسكري, ومع هذا محسوبة على الوحدات العسكرية والجيش لكنها غير موجودة في الميدان وتتبع بعض الوجاهات الاجتماعية ولا تؤدي المهام العسكرية الموكلة إليها.

وأشار عبيد إلى ان الخطوات التي تقوم بها اللجنة المشكلة من مائة وست عشرة لجنة مختصة بدأت نزولها إلى عموم الوحدات لتتم عملية فحص القوة البشرية والجاهزية الإدارية ومطابقتها مع القوة الفعلية من خلال الاستثمارات المعدة لكل ضباط وفرد ومنتسبي القوات المسلحة في إطار إعادة هيكلة الجيش التي لا بد أن تمر بخطوات لمعرفة واقع حال القوات المسلحة وتقدير القوات الموجودة والفاعلة, وهذا دور اللجان المشكلة.

على صعيد نفسه انتقد منتمون للسلك العسكري الخطوات التي وصفها بـ المفضوحة عندما أعلنت اللجنة العسكرية النزول الميداني مما دفع القبائل المسجلة والتابعة للمشائخ الذهاب إلى المعسكرات التي يتبعونها ليثبتوا للجان الحصر أنهم موجودون..

وقالوا: كان الأحرى بهذا الإجراء أن يتم بشكل مفاجئ لا أن يسبق بإعلان أن هناك لجانا شكلت لهذا الغرض..

عن: المنتصف

زر الذهاب إلى الأعلى