أخبار وتقارير

CNN: تؤكد أن الضابط العراقي الذي قتل في صنعاء يعمل لدى وزارة الدفاع

يمنات – متابعات

أوضح مصدر أمني رفيع  لـCNNبالعربية أن الهاشمي الذي أٌغتيل يوم أمس بالعاصمة صنعاء هو احد الضباط العراقيين المستضافين من قبل  اليمن بعد سقوط نظام صدام حسين.

وأشار إلى أن عدد من الضباط العراقيين التابعيين للنظام السابق  في العراق استقبلتهم اليمن كجانب أنساني نظراً للظروف التي مروا بها بعد سقوط النظام، موضحاً أن الهاشمي، الذي لقي مصرعه في ظروف مجهولة، وعلى حد زعم المصدر، كان يعمل كمستشار لدى وزارة الدفاع.

وقال: "كان هنالك ولا تزال علاقات بين العراق واليمن، وتنظر اليمن إلى العراقيين على أنهم إخوة ولابد من مساندتهم وليس هنالك ما يمنع استقبال رعاياهم"، مشيراً إلى أن مطلقي النار على الهاشمي لاذا بالفرار ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

فيما ذكر شهود عيان أن الضابط الهاشمي قتل وهو يرتدي البزة الرسمية للجيش اليمني برتبة لواء.

من جانبها قالت مصادر غير رسمية أن اللواء العراقي عمل كمستشار للواء علي محسن الأحمر، قائد الفرقة الأولى مدرع ثم انتقل للعمل في وزارة الدفاع بعد انشقاق علي محسن عن الجيش اثر الإحداث السياسية التي شهدتها اليمن.

وكان الضابط العراقي لقي مصرعه عندما أطلق عليه الرصاص الثلاثاء من قبل مسلحين مجهولين  يستقلون دراجة نارية أثناء مروره بسيارته بالقرب من احد المستشفيات الرئيسية وسط العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى