أخبار وتقارير

سقوط قتيلان وعدد من الجرحى في مواجهات بين الحوثيين والإصلاح في فرضة نهم، ومواجهات عنيفة بين الطرفين في حجة

يمنات – صنعاء

قتل اليوم الجمعة شخصان وأصيب ستة أخرون من جماعة الحوثي المحتفلين بعيد الغدير في فرضة نهم برصاص مليشيات تابعة لتجمع الإصلاح.

وأفادت مصادر صحفية أن مليشيات الإصلاح في فرضة نهم قامت بقطع الطريق، لمنع الحوثيين من الوصول إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في احتفالات يوم الغدير التي يحييها الشيعة كل عام.

ووفقا لمصادر قبلية استحدثت مليشيات الإصلاح عددا من النقاط على طريق مأرب صنعاء لمنع وصول الحوثيين إلى العاصمة صنعاء، ما تسبب في اندلاع مواجهات بين الطرفين.

وكانت الفرقة الأولى مدرع الجناح العسكري لتجمع الإصلاح قد عززت من انتشارها في شارع الستين في العاصمة صنعاء والمنطقة الواقعة شمال العاصمة صنعاء، بعد إعلان الحوثيين الاحتفال بعيد الغدير في العاصمة صنعاء.

 

وحصل "يمنات" على أسماء القتلى والجرحى وهم : صالح بن صالح السعدي النعيمي- قتيل، جمال عاطف، عبد القوي محمد النعيمي، خالد محمد أحسن حيدان، مثنى الدهمشي – قتيل، زيد محمد الوزير، على محمد العزي، محمد علي محمد النعيمي.

ولا تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين، وترشح بعض المصادر ارتفاع الضحايا جراء الاشتباكات.

 

وأفادت مصادر أخرى أن مواجهات نشبت مساء اليوم بين مسلحين يتبعون الإصلاح والحوثي في مديرية مستبأ بمحافظة حجة، التي شهدت مواجهات عنيفة بين الطرفين في وقت سابق من العام الفائت.

وأشارت المصادر أن مسلحي الحوثي يحاصرون عددا من مسلحي الإصلاح في مقر الحزب في المديرية، بعد اشتباك الطرفين في وقت سابق من هذا اليوم.

ووفقا لذات المصادر فإن العشرات من المسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة يتوافدون إلى منطقة الاشتباكات من الطرفين، ما قد ينذر بمواجهات قبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى