أخبار وتقارير

إعتداءات ميليشيات الاصلاح على مناسبة الغدير يكشف حالة الإقصاء والتسلط

 

يمنات


  بعد أن قام أبناء الشعب اليمني بإحياء مناسبة (عيد الغدير السعيد) والتي توافق يوم الثامن عشر من ذي الحجة لكل عام وبصورة طبيعية وسلمية ومشروعة، قامت ميليشيات حزب الإصلاح وعناصره في مختلف المناطق والمحافظات التي أقيمت فيها المناسبة بممارسة مختلف أنواع الاعتداءات على المواطنين الذين شاركوا في المناسبة فقطت الطرق، ونصبت الكمائن، وأحرقت السيارات، وقتلت المواطنين، وزرعت الألغام، ونشرت نقاطها المسلحة في مداخل المحافظات والطرق الرئيسية والفرعية، واحتجزت المارة، وسعت لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب اليمني في تصرف أهوج وغير مبرر، وسقط جراء تلك الاعتداءات العديد من الشهداء والجرحى، وصادرت عدد من السيارات، وأتلفت بعض ممتلكات المواطنين.

   ونؤكد أنه لا يوجد أي مبرر أو مسوغ يستدعي معاقبة أبناء الشعب جراء إحياءهم هذه المناسبة الإسلامية التي خرجوا فيها ليعلنوا ولايتهم لله ولرسوله ولأوليائه بعد أن رأوا الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عليهم ولايتها ووصايتها عبر سفيرها في صنعاء غير تنفيذ رغبات السفير الأمريكي الذي يسعى إلى إحكام ولايته وهيمنته ووصايته على الشعب اليمني.

  كما أننا لم نر هذه الشدة والقسوة أمام الانتهاكات التي تطال حتى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

   إننا إذ ندين ونستنكر هذه التصرفات الغير أخلاقية نعتبر هذه الممارسات عملاً إجرامياً يدلل على حالة الإقصاء والتسلط، ونطالب الجميع من أبناء شعبنا اليمني إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي لا تنسجم مع ثقافة الشعب اليمني والتعايش الذي عرفه اليمنيون.

   ونأمل من عقلاء حزب الإصلاح اتخاذ موقف يحافظ على قيم التعايش السلمي والعمل على رفض العنف جراء من يخالف الحزب سياسياً أو ثقافياً. 


المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

19 / ذي الحجة / 1433هـ

 

 

نرفق بعض اعتداءات ميليشيات حزب الإصلاح على مناسبة عيد الغدير لعام 1433هـ..

بسم الله الرحمن الرحيم

   بعض اعتداءات ميليشيات حزب الإصلاح على المشاركين في مناسبة (عيد الغدير) لهذا العام 1433هـ .

نهم / صنعاء : نصبت ميليشيات الإصلاح كميناً مسلحاً لموكب متجه من نهم إلى محافظة الجوف للمشاركة في عيد الغدير وقد تم إحراق سيارة وإصابة عدد آخر وسقط جراء هذا العدوان  8 جرحى واستشهد 2 هما :ـ

1ـ الشهيد / صالح بن صالح السعيدي النعيمي والذي سبق واستشهد اخاه في مناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم عندما إعتدت ميليشيا حزب الإصلاح على تلك المناسبة .

2ـ الشهيد / مثنى الدهمشي .

   هذا وقامت ميليشيات الاصلاح في المنطقة بقطع الطريق ونصب أكثر من نقطة تفتيش في محاولة واضحة لمنع الناس من الاحتفال بهذه المناسبة، وأمام مرأى ومسمع من الجميع.

   كذلك قامت ميليشيات الإصلاح في منطقة نهم بإطلاق النار مباشرة على البيوت التي ابتهجت بالمناسبة سواء بالبرع الشعبي أو بالألعاب النارية ليلة المناسبة.

محافظة حجة مديرية وظرة : أقدمت ميليشيات الإصلاح بإطلاق النار على المشاركين في ساح الاحتفال بمديرية وظرة وذلك أن قامت تلك الميليشيات بالتمركز في الجبال المطلة على ساحة المناسبة كما قاموا بتحذير الناس بمكبرات الصوت عن الاحتفال بالمناسبة كما قاموا بإطلاق النار مباشرة على الساحة أثناء الترتيب للمناسبة.

حجة / عاهم : قامت ميليشيات الاصلاح بإطلاق النار على البيوت التي احتفت وابتهجت بالمناسبة عبر الالعاب النارية ليلة الغدير.

حجة / قارة : كذلك الحال في هذه المنطقة حيث قامت ميليشيات الاصلاح بإطلاق النار على المواطنين الذين ابتهجوا بالمناسبة ليلاً.

حجة /العبيسة : قامت ميليشيات الاصلاح بإطلاق النار على الذين احتفلوا وابتهجوا بالمناسبة بإتجاه منازل المواطنين من ذو جحاف وذلك أثناء الألعاب النارية والأهازيج الشعبية.

حجة / المدينة : قامت ميليشيات الاصلاح بمنع المواطنين أولا من الاحتفال في إحدى الساحات في المدينة وتدخلوا بقواتهم العسكرية ومن ثم انتقل المواطنين إلى ساحة أخرى حرصاً منهم على عدم الانجرار وراء اعتداءات واستفزازات عناصر الاصلاح وما إن وصلوا الساحة الأخرى لترتيب مكان الاحتفال حتى أقدم رئيس فرع الاصلاح في المحافظة بدخول الساحة برفقة العشرات من المدججين بالأسلحة الرشاشة والار بي جي.

مديرية حبور ظليمة / عمران : أثناء إحياء المناسبة في المنطقة قامت ميليشيات الاصلاح بممارسة العدوان على الساحة والمحتفلين فيها بقيادة مدير المديرية المدعو ناصر السوطي وأطلقوا مختلف الأعيرة النارية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وسقط عدد من الجرحى.

صنعاء : أطلق جنود تابعون للأمن المركزي النار على موكب بني مطر في شارع الستين والذي كان متوجها إلى مكان إقامة المناسبة بمنطقة حزيز.

بجعة منطقة بكيل / عمران : أطلق أحد الإصلاحيين النار على مواطنين أثناء الاحتفاء بالمناسبة ليلاً مما أدى إلى إصابته إصابة بالغة.

العصيمات / عمران : قامت مجموعة من ميليشيات الاصلاح بإطلاق الرصاص الحي على بيوت المواطنين أثناء الإحتفاء بالمناسبة ليلاً وذلك في منطقة دنان وادي هبة.

المحابشة / حجة : قام المدعو عبد الله المحبشي بإطلاق النار على أحد المواطنين أثناء إشعاله للألعاب النارية في المنطقة.

كحلان عفار / حجة  : قامت ميليشيات الاصلاح بالإعتداء والتهجم على المواطن / علي عبد الله شمس الدين الكحلاني وأولاده والاعتداء عليهم بالضرب بالعصي وذلك أثناء احتفائهم بالمناسبة ليلة الغدير كما رفعوا السلاح في وجوههم مهددين لهم بالقتل وإحراق منزلهم وأن هذه توجيهات عليا صادرة من قبل قيادات حزب الإصلاح والفرقة الأولى مدرع.

الجوف : نصبت ميليشيات الإصلاح كميناً مسلحاً للوفد المشارك في الإحتفال بالمناسبة وذلك في مديرية السلمات – منطقة الروظ مما أدى إلى سقوط إثنان جرحى إصاباتهما بالغة.

   كما نصبت ميليشيات الاصلاح كميناً مسلحاً في مديرية الغيل – بمنطقة إيبر – مفرق براقش الخط المؤدي إلى محافظة مأرب لغم زرعته تلك الميليشيات وسقط على إثره شهيدين وأصيب ثلاثة بجروح خطرة.

   كما تعرضت ميليشيات الإصلاح للوفد المشارك في المناسبة والقادم من محافظة الجوف من أبناء محافظة عمران وذلك في مديريات ( خارف وريدة وحوث )والتي قامت بقطع الخط عليهم ومنعهم من المرور.

كتاف / صعدة : قامت عناصر إصلاحية بإطلاق النار على البيوت التي إحتفت بالمناسبة في المنطقة ليلة الغدير.

مأرب : نصبت ميليشيات الإصلاح كميناً مسلحاً في منطقة الروض – مديرية الخلق إستهدف موكباً لأبناء المحافظة أثناء عودتهم من المشاركة في حفل الغدير بمحافظة الجوف وقد أسفر عن سقوط شهيدان وأربعة جرحى وهم :ـ

الشهيدان :

1ـ علي بن أحسن منيف .

2ـ عبد الله الشامي .

الجرحى :

1ـ احمد منصر عقيل .

2ـ عبد الله عقيل .

3ـ ناجي ناجي المنصوري .

4ـ محمد غانم .

زر الذهاب إلى الأعلى