قضية اسمها اليمن

شواطئ عدن ملاذ القادمين من المحافظات ومهوى السياح الوافدين من الخليج لقضاء اجازة العيد

 

يمنات – سبأ
 تشهد شواطئ وحدائق ومنتزهات محافظة عدن اقبالا كبيرا من قبل القادمين من مختلف المحافظات والسياح الوافدين من عدد من الدول الخليجية والعربية لقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك للاستمتاع بأجوائها الرائعة .

وقال قائد الشرطة السياحية بالمحافظة العقيد محمود احمد علي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان مدينة عدن مازالت تستقبل زوارها حتى اليوم السابع من اجازة العيد والذين بلغ عددهم حتى الان إلى نصف مليون زائر وصلوا اليها من مختلف محافظات الجمهورية ودول الجوار والاشقاء .

واضاف ان مدينة عدن انفردت هذا العام عن غيرها من محافظات الجمهورية السياحية والساحلية باستقبال الوافدين واكتضاض الفنادق بهم وافتراشهم رمال الشواطئ خلال فترة الاجازة .

مشيرا الى ان هذا النجاح الذي حققته عدن في استقبال زوارها بنسبة 100% كان متوقعا لتهيئ كافة المناخات التي اتخذت وتكاتف الجهد الرسمي والشعبي من قبل السلطة المحلية والمواطنين في تقديم كافة الخدمات للزائرين الى جانب تنظيم واقامة الفعاليات الثقافية والفنية الليلية والانشطة المتنوعة التي تدخل في اطار بهجة العيد للوافدين .

واوضح ان جميع الوافدين استمتعوا بقضاء اجازة ممتعة واستجمام طبيعي في شواطئ مدينة عدن في جو طبيعي يسوده الامن والاستقرار والسكنية العامة .

وكانت السلطة المحلية في محافظة عدن وضعت خطط قبيل حلول هذه المناسبة الدينية تمكن زائريها من قضاء اجازة سعيدة، حيث وضعت ادارة الامن والمرور خطة تمثلت في تثبيت الامن والاستقرار ومنع اي اختلالات قد تعكر صفو هذه الاجازة وتم تنفيذها بنجاح، فيما نظم مكتب الثقافة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية الكوميدية بمناسبة عيد الاضحى المبارك في الشواطئ والمتنفسات السياحية بمشاركة قافلة ثقافية قادمة من العاصمة صنعاء، فيما نفذ مكتب وزارة الصحة العامة و السكان بالمحافظة خطة تمثلت في توزيع الكادر الطبي على المراكز والمستشفيات الطبية والعمل على مدار الساعة طيلة إجازة العيد الى جانب انزال فرق طبية الى اماكن تجمع الزوار لتقديم الخدمات الطبية لهم بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني وجمعية اصدقاء مرضى السكر .

فيما سخرت ادارات الحدائق والملاهي في مدينة عدن كل امكاناتها لتقديم خدمات افضل للزوار من الأطفال والاسر والسياح الوافدين من خارج الوطن ليقضوا الإجازة بفرحة تتناسب مع أفراح العيد وبهجته ووفرت لهم كافة المتطلبات لقضاء اجواء ممتعة لهم ولأسرهم بما في ذلك العاب الأطفال وذلك من خلال ادخال العاب حديثة ومتنوعة وتخصيص أماكن للعب الأطفال وأخرى لجلوس الأسر لقضاء أوقاتها السعيدة بجانب مواقع لعب أطفالهم.

كما تباشر فرق التفتيش التموينية التابعة لمكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن نزولها الميداني لمراقبة أسعار المواد الغذائية واللحوم والمخابز والافران والمطاعم في أسواق مدينة عدن ، وتقوم فرق فنية من الدفاع المدني بعدن بنزول ميداني الى شواطئ جولد مور والبريقة وصيرة وراس عمران وساحل ابين لتفقد احوال مرتاديها وتزويدهم بالإرشادات اللازمة وتقديم كافة التسهيلات الخدماتية لهم وتأمين ادوات السلامة المهنية والارشاد الوقائي للحد من التعمق في السباحة وتوزيع الملصقات التوعوية والارشادية .

وحول تلك الخدمات والمناخات التي وفرت لزوار عدن تحدث عدد من المواطنين والاشقاء الزائرين في سابع ايام العيد لوكالة الانباء اليمنية سبأ عبروا فيها عن فرحتهم بقضاء هذه الاجازة في مدينة عدن التي تتمتع هذه الايام بجو معتدل .

ويشير عارف ناصر عبدالله من محافظة تعز الى ان مدينة عدن خلال فصل الشتاء يكون جوها رائع وتحفة سياحية تستحق الزيارة .. مضيفا انه زار خلال الاجازة المعالم التاريخية والاثرية والمتنفسات السياحية والشواطئ التي تمتاز بجمالها ورمالها الذهبية .. متمنيا اقامة المزيد من الخيام حتى تتمكن جميع العائلات من قضاء اجازة ممتعة ,وان تشدد الرقابة على المحلات التي ترفع الاسعار .

سمية امير صالح من محافظة ذمار أكدت انها شعرت هذا العام باستقرار امني وطمأنينة ، منوهة بما تتميز به عدن تلبى متطلبات الكبار والاطفال الذين يقضون أوقات جميلة في الشواطئ والحدائق والمتنفسات .

إلى ذلك عبر محمد عبدالله من المملكة العربية السعودية عن سعادته بزيارة عدن وبقضاء اجازة عيد الاضحى فيها .. لافتا الى ان هذه الزيارة ليست الاولى وانه يسعى كل عام لقضاء الاجازة في هذه المدينة لما تتميز به من جمال وروعة في سواحلها وشواطئها الى جانب بساطة اهلها وحفاوة استقبالهم .

فيما اشار جاسم المحمود من دولة قطر الى ان زيارته لمدينة عدن تعتبر الاولى وانه جاء اليها ليرى عن قرب ما سمعه عنها وان ما قيل عنها قليل في حقها فهي بحق تحفة . وقال انه تعرف على معالمها الاثرية والتاريخية لانه يعشق التاريخ القديم، كما تعرف على عاداتها وتقاليدها وسكانها وزار اسواقها الشعبية القديمة .

من جانبه عبر فيصل مبارك من سلطنة عمان عن دهشته بجمال وروعة مدينة عدن .. مشيرا الى انها تكتنز في طياتها الماضي والحاضر والمستقبل موضحا بانه لم يكن يتوقع ان يجد هذه المدينة مثلما حكى اصدقاءه الذين زاروها من قبل .. داعيا المسئولين في المحافظة الى الاهتمام بها وبمقوماتها السياحية والتاريخية والترويج لها خاصة وانها جاذبة للسياحة .

وتتميز مدينة عدن بالعديد من المقومات السياحية التي تجذب إليها السياح بكثرة بما تمتلكه من موروث حضاري وثقافي وموقع طبيعي خلاب، وسواحل وشواطئ رملية جميلة بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي حيث تحتضنها سلسلة جبلية من عدة اتجاهات ,وسواحلها المنتشرة في مختلف مديرياتها الى جانب المتنفسات مثل مركزها التجاري عدن مول وملاهي فان سيتي وكورنيشات خور مكسر والمعلا والبريقة وكريتر زادها جمالا ورونقا.

كما تمثل قلعة صيرة التاريخية التي تقع في اعلى هضبة جبل صيرة كأحد المعالم المبارزة في المدنية التي تجذب الزائرين اليها والتي تم تشييدها بطريقة هندسية فنية بديعة في البناء وما تحتويه من تقاسيم لها وغرف واسوار تحيط بها .

فيما تحتل صهاريج الطويلة علامة بارزة وهامة باعتبارها احدى المعالم الاثرية في المحافظة وتتمتع عدن بأسواق شعبية عدة يرتادها الزوار والمرتادين لاسيما خلال أيام العطل والإجازات العيدية، وهو ما يبشر بسياحة واعدة لهذه المدينة وبمستقبل مشرق .

زر الذهاب إلى الأعلى