أخبار وتقارير

سياسي يمني: اللواء الاحمر يقود الصراعات لصالح الخارج

 

يمنات – متابعات

أكد القيادي في الثورة الشبابية الشعبية في اليمن علي العماد، أن الدور القادم للواء علي محسن الاحمر شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، سيكون الدخول في صراعات مع القوى الرافضة لمبادرة مجلس التعاون والوقوف مع المصالح الاجنبية، مشيرا الى أن الاحمر يعتقد أن هيكلة الجيش اليمني تحتاج الى الولايات المتحدة الامريكية.

وقال العماد في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء إن علي محسن الاحمر يحاول أن يسوق نفسه عبر تحركات عسكرية وعرض عضلاته وقوته ونفوذه. مشيرا الى أن الاحمر متورط في التآمر مع الولايات المتحدة ضد أبناء المناطق الشمالية وفي شن عدوان جديد عليهم، فما يحصل في منطقة دماج وكذلك في بعض مديريات حجة وما هو حاصل في منطقة كتاف خير دليل على تورط الولايات المتحدة الأمريكية في تغذية الصراعات المذهبية والطائفية المقيتة التي اتخذوها سيناريو جديد في استهداف أبناء المحافظات الشمالية وبالتنسيق مع الأحمر. وبعض القيادات العسكرية معروفة الولاء للسفير الأمريكي في اليمن مرفقة بتغطية إعلامية عبر قنوات وصحف ومواقع إلكترونية لتمرر هذه المؤامرة .
واتهم العماد اللواء محسن الاحمر بزرع ميليشيا مسلحة داخل تعز للضغط على الثوار في تعز وأخافتهم في حال الوقوف أمامه أو فضح اجنداته.
واضاف العماد أن اللواء علي محسن الأحمر قد عد العدة في تنفيذ هذا المخطط الخطير الذي يستهدف الثورة والشعب اليمني ككل. وانه رمى نفسه في احضان واشنطن.
واستشهد العماد بتصريحات الاحمر الذي قال إن عملية إعادة هيكلة الجيش في اليمن سيتم الاستعانة فيها بالولايات المتحدة الأمريكية التي لن يتم الاستغناء عنها في هذا المجال مضيفا أن الخبرة التي يمتلكها الأصدقاء في الولايات المتحدة في مجال هيكلة الجيش، بالتأكيد لن نستغني عنها بالمشورة والتدريب والدعم الفني والمادي، وبما يتلاءم وظروفنا في اليمن، ومصلحة الوطن!
ونوه العماد الى أن شباب الثورة وداعميها مع اقالة علي محسن الاحمر قبل اجراء أي حوار وطني في اليمن، مشيرا الى أن اقالة من كان مع نظام صالح هو مفتاح نجاح أي حوار وطني في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى