أخبار وتقارير

مدير مكتب قناة سهيل نائبا لمدير عام قناة الايمان

يمنات – الشارع – امين الصفاء

اصدر وزير الاعلام على العمراني امس الاول عدة قرارات ادارية تقضي بتعيين عدد من الاشخاص من داخل قناة الايمان وخارجها لشغل مناصب ادارية وفنية ومالية من بينها نائب مدير عام القناة.

وقال مصدر في القناة لـ" الشارع مساء امس ان من بين الاشخاص الذين صدر قرار الوزير العمراني بتعيينهم لشغل مناصب ادارية قايد عبدالرحيم الشميري نائبا لمدير عام القناة، وكان يشغل مديرا لمكتب مدير قناة سهيل الفضائية التابعة لحزب الاخوان المسلمين(الاصلاح).

كما تم تعيين محمد مبارك الشوطي نائبا لمدير عام القناة الشؤون البرامج ومديرا لإدارة البرامج، ومحمد عبد الله صالح البدوي مديرا لإدارة الرقابة والتفتيش والمراجعة الداخلية.

وحسب المصدر فان تلك القرارات التي اصدرها العمراني لم يكن لمدير القناة اي علم مسبق بها، وانه تفاجأ بالقرارات كما تفاجأ بها ايضا موظفو واداريو القناة.

وكان مدير عام المؤسسة اليمنية العامة للإذاعة والتلفزيون اسكندر الاصبحي قد اصدر قرارا اداريا في وقت سابق بتكليف محمد احمد محمد القاسمي نائبا لمدير ادارة الشؤون المالية والادارية وعمار حيدر رئيسا لقسم التكاليف ونصر تركي لقسم المراجعة ومراد الزكري لقسم المراجعة ومحمد عكيه لقسم الارتباطات ومحمد الفضل لقسم الموظفين.

وقال مصدر اخر للصحيفة ان قرارات وزير الاعلام ورئيس المؤسسة تعد بمثابة هيكلة للقناة وقطاعاتها واقسامها، على غرار المؤسسة العسكرية والامنية مضيفا: كان عليهم اختيار الاشخاص المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والأمانة وقراراتهم ليست مهنية وإنما قراراتهم سياسية وخاضعة للمحاصصة الحزبية".

واشار المصدر الى أن وزير الاعلام كان قد وجه في وقت سابق رؤساء القطاعات ومدراء القنوات الفضائية واذاعات المحلية بعدم رفع اي ترشيح لشغل المناصب الادارية الا بعد اجراء عمليات مفاضلة يتم بموجبها اختيار الاشخاص الاكفاء وفقا للمؤهل والاقدمية والكفاءة.

واوضح الوزير في تعميمه الذي حصلت الشارع على نسخة منه ان يرفع الترشيح ال الشؤون الادارية بالمؤسسة للاطلاع غير ان القرارات الاخيرة التي اصدرها الوزير العمراني ورئيس المؤسسة لم تخضع لأي معايير فنية او مهنية.

وتشهد الاوساط الاعلامية حالة ترقب في ظل انباء تحدثت عن قرارات جمهورية لشغل مناصب قيادية من بينها وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ومؤسسة الثورة بعد ان قدمت هيئة تحريرها استقالتها قبل يومين.

زر الذهاب إلى الأعلى