أخبار وتقارير

السلطات اليمنية تحبط محاولة تفجير أنبوب النفط في مأرب بواسطة مروحية عسكرية

 

يمنات – يو بي آي
احبطت السلطات اليمنية اليوم الجمعة، للمرة الأولى، محاولة لرجال قبائل كانوا يريدون تفجير انبوب النفط الخاص بالتصدير بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن اثر قيام مروحية عسكرية بإطلاق النار عليهم وفرارهم الى الصحراء .

وابلغ مصدر امني يمني يونايتد برس انترناشونال " ان مسحلين من رجال القبائل في محافظة مأرب كانوا ينوون القيام بعمل تخريبي يستهدف انبوب النفط الخاص بالتصدير في منطقة الدماشقة بمأرب غير ان قيام مروحية عسكرية بإطلاق النار عليهم افشلت المحاولة ".

واستخدمت السلطات اليمنية المروحيات العسكرية في تعقب المخربين بعد ان قاموا امس بإعتداء مماثل على المحطة الكهربائية بمحافظة مأرب اليوم بمنطقة الدماشقة ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المحافظات اليمنية.

واكد المصدر ان المروحية العسكرية تمكنت اثر اطلاق النار على المخربين من اصابة احدهم، وفرار الباقين ،وعددهم سبعة، الى الصحراء .

وكان خطباء المساجد اتهموا الرئيس السابق على عبد الله صالح خلال صلاة الجمعة بالقيام بأعمال تخريب خطوط النفط والكهرباء عبر انصاره ، من اجل وضع عراقيل امام التسوية السياسية التي تشرف عليها دول الخليج .

وسبق لمصدر في مكتب صالح ان نفى الاتهامات له بالوقوف وراء تلك الاعمال التخريبية سواء من قبل الاطراف السياسية او خطباء المساجد وقال "انها اتهامات باطلة" .

يشار الى ان اليمن يشهد حالة انفلات امني منذ تسلم الرئيس عبد ربه منصور مقاليد السلطة في فبراير/ شباط الماضي خلفا لصالح الذي يتهم من باقي الاطراف السياسية بانه وراء حالة التدهور الامني . 
 
زر الذهاب إلى الأعلى