أخبار وتقارير

مبعوث جنوبي يعرض على هادي مقترحا بتأهيل تعز مدينة نموذجية

يمنات-  خاص – الصحيفة الورقية

تصدرت مدينة تعز قائمة الأولويات الأمنية والعسكرية للدولة، وشهدت – خلال الفترة الماضية- زيارات مكثفة لعدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، في ظل حالة انفلات أمني تشهده المحافظة منذ التوقيع على المبادرة الخليجية.

وقالت مصادر محلية إن الزيارات المكثفة للمحافظة من قبل عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، تسعى إلى تطبيع الأوضاع الأمنية، وخلق نوع من الاستقرار، ومساعدة المحافظ شوقي هائل في أداء مهامه، تمهيدا لإعلان تعز عاصمة للثقافة اليمنية، مطلع العام القادم.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الاهتمام الساعي إلى استتباب الأمن والاستقرار في المحافظة، يأتي على خلفية مقترح تقدم به أحد القيادة الجنوبيين المقيمين في الخارج للرئيس عبد ربه منصور هادي، لجعل تعز مدينة نموذجية.

وأكد مصدر من قادة الحراك الجنوبي لـ«يمنات» أن الرئيس السابق، علي ناصر محمد، أرسل مبعوثا من قبله إلى صنعاء للالتقاء بالرئيس هادي، وقدم له مقترحا بجعل تعز مدينة نموذجية، والعمل على تهدئة الأوضاع غير المستقرة فيها، وإنهاء ظاهرة حمل السلاح التي انتشرت في الآونة الأخيرة ، وتأهيل المحافظة لتصبح مدينة يسودها الأمن وسلطة القانون.

وأوضح المصدر أن مدينة تعز هي المدينة الوحيدة بين المدن اليمنية المؤهلة في الوقت الراهن لتصبح نموذجية، في ظل الصراعات والخلافات الحادة التي تشهدها بقية المدن الشمالية والجنوبية، مشيرا إلى أن الرئيس علي ناصر يرى بأن تعز مدينة يسهل تطبيق القانون، ومبدأ الثواب والعقاب فيها، إذا استطاعت الدولة توفير الأمن والاستقرار وجعلها مدينة خالية من السلاح.

وشهدت المدينة خلال الفترة الماضية زيارات متعددة لعدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، كان آخرها زيارة وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، مطلع الشهر الجاري، حيث أشار الوزير خلال اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة إلى أن هناك محاولات لأجندة تسعى للتغلغل في المحافظة والتأثير سلبا على النواحي الأمنية والخدمية في المحافظة، مستغلة الوضع السياسي الراهن في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى