أخبار وتقارير

طلاب اليمن في الجزائر يضربون عن الطعام حتى اقالة الملحق الثقافي

يمنات – الشارع

بدأ طلاب اليمن المبتعثون للدراسة الى جمهورية الجزائر امس اضرابهم عن الطعام حتى يتم تلبية مطالبهم والتي يقع على راسها اقالة الملحق الثقافي لدى السفارة واكد الطلاب المعتصمون امام السفارة اليمنية في العاصمة الجزائرية في بيانهم الصادر امس انهم بدؤوا من صباح امس مرحلة الاضراب عن الطعام حتى تتم تلبية كافة مطالبهم التي يأتي على راسها اقالة الملحق الثقافي ومحاسبته عن كل ما ينسب اليه من مخالفات وادانات دامغة كانت قد بتت فيها الهيئة العامة لمكافحة الفساد في وقت سابق .

وافاد البيان بان الطلاب لن يتراجعوا عن مطالبهم مهما كانت الظروف والنتائج ومهما كان سقف ما وصفوه بـ"الارهاب والابتزاز الممنهج الذي يمارسه ضدهم الملحق الثقافي.

وفيما ادان البيان عملية الصمت الذي يمارسه السفير اليمني حيال قضايا الطلاب منذ تعيينه، وعدم سماعه لمطالبهم المتعددة قال : ان صمت وتطنيش الجهات المعنية لمعانات الطلاب على مدار اربع سنوات جعل من معاناتهم تمتد وتزداد ضاوة وقساوة وجعلت الملحق الثقافي يزداد عتوا ونفورا.

واتهم البيان الملحق الثقافي بإثارة النعرات الحزبية والمناطقية وبثه لروح الشقاق في اوساط الطلاب بعد ان بدؤوا اعتصامهم للمطالبة بإقالته، مؤكدين انهم لن يستسلموا مهما حدث ، وان مطالبهم حقوقية بحته لا علاقة لها بحزب او منطقة او اسباب شخصية مطلقا .

وطالب الطلاب المعتصمون في بيانهم جميع من اراد التأكد من صدق اقوالهم بالعودة الى الوثائق الصادرة عن الهيئة العامة لمكافحة الفساد ومنها امر توقيفه واحالته الى نيابة الاموال العامة بالإضافة الى كثير من الوثائق التي نشرت سابقا على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الالكترونية والورقية .

ودعا الطلاب كافة وسائل الاعلام والجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان بالوقوف مع مطالبهم المشروعة والقانونية من اجل استئصال ما وصفوه بـ"شافة" الفساد والمفسدين مثمنين بذلك موقف الشرطة الجزائية ذات الاخلاق العالية ، ومقدمين شكرهم الجزيل للجزائر حكومة وشعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى