أخبار وتقارير

خاطفوا النمساوي يطالبون بفدية مالية 7مليون دولار لاطلاق سراحه

يمنات – وكالات

سربت مصادر إعلامية نمساوية قريبة الصلة من وزارة الخارجية النمساوية معلومات عن طلب رجال قبائل يمنية متورطة في اختطاف شاب نمساوي يبلغ من العمر 26 عاما.. فدية مالية قيمتها سبعة ملايين دولار بالتزامن مع  المطالبة بإطلاق سراح بعض الأفراد اليمنيين المقبوض عليهم من أتباع هذه القبائل.

ورفض المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية النمساوية "مارتن فايس" اليوم التعليق على هذه المعلومات بشكل أكثر تفصيلا من حيث التأكيد أوالنفي ، موضحا "هناك الكثير من المعلومات في الوقت الراهن تأتي من مصادر مختلفة" ، لافتا إلى أنه "من غير الإيجابي التعليق على كل هذه المعلومات".

وتعهد فايس في ذات الوقت بنشر المعلومات الكاملة في الوقت المناسب في تلميح إلى أن مناقشة مطالب الخاطفين لا تتم بشكل علني،وذلك في نفس الوقت الذي خرجت فيه معلومات تشير إلى احتجاز المختطف النمساوي في منطقة خولان اليمنية التي تقع على مسافة 20 كيلومتر غرب العاصمة صنعاء.

يذكر أن أربعة مسلحين ملثمين كانوا قد هاجموا متجرا في وسط العاصمة صنعاء واختطفوا شابا نمساويا بصحبة سائح وسائحة فنلنديين كانا يتلقيان دروسا في مركز للغة العربية والدراسات الشرقية في صنعاء، حيث توجد تكهنات تتوقع تورط تنظيم القاعدة في الحادث بعد رصد تهديدات صادرة عن تنظيم القاعدة قبل عشرة أيام تتوعد بخطف مواطنين أجانب بهدف استخدامهم كورقة ضغط في الافراج عن بعض المعتقلين التابعين لتنظيم القاعدة في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى