أخبار وتقارير

زبيد: المئات يتظاهرون للمطالبة بإسقاط مدير مكتب الصحة

يمنات – صنعاء-مجاهد القب

خرج المئات في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة أمس الأحد  في مسيرة جابت شوارع المديرية للمطالبة بإقالة مدير مكتب الصحة بالمديرية.
وقد توقفت المسيرة أمام مستشفى زبيد لتردد الهتافات المطالبة بتصحيح وضع مكتب الصحة وإقالة المدير.
وتلا الناشط الحقوقي أسامة حضرمي بيان المسيرة  الذي قال فيه "أنهم سيتمرون في التصعيد حتى يتم إقالة مدير مكتب صحة المديرية ويعود لعمله السابق في قسم العمليات الجراحية بمستشفى زبيد، وتخفيض رسوم المستشفى إلى الحد الأدنى.
وطالب البيان بضرورة تشغيل الوحدات الصحية في القرى التابعة للمديرية، حيث أن معظمها منذ سنوات من تجهيزها لم تعمل، وهو ماجعل بعض النافذين يحولونها إلى أسواق أسبوعية ولم تحرك إدارة الصحة ساكنا إزاء ما يجري.
كما طالبوا بتوفير سيارتي إسعاف لنقل المرضى والمصابين وليست للإستخدام الشخصي-حسب البيان-وسرعة إقالة بعض العاملين في مستشفى  زبيد كونهم لا ينتسبون لقطاع الصحة، هذا وردد المحتجون عدة شعارات منها "أين الإبرة واين الشاش هيا إرحل ياغشاش" وذلك في إشارة لمدير مكتب الصحة بالمديرية.
الجدير بالذكر أن أفراد أمن مديريات بيت الفقيه والتحيتا وزبيد إحتشدوا أمام مبنى المستشفى خشيةً اقتحام المستشفى وفي ختام الوقفة خاطب مدير أمن بيت الفقيه العقيد وليد الحكمي جموع المحتجين أن رسالتهم وصلت وسيقوم بإيصالها إلى محافظ المحافظة كما هدد المحتجون بأنهم سيعودون في مسيرةٍ أضخم في الأربعاء القادم.
زر الذهاب إلى الأعلى