أخبار وتقارير

مقتل شخص برصاص مسلحين ارادوا نهب سيارته في محافظة عمران

يمنات – الشارع

قتل شخص مساء امس ، الاول في منطقة الغولة، التابعة لمديرية ريدة في محافظة عمران، عندما اعترضه مسلحون من منطقة الاهنوم وحاولوا نهب سيارته وعندما رفض تسليمهم السيارة اطلقوا عليه النار ما ادى الى مقتله في الحال.

وقال للشارع مصدر محلي مطلع ان المسلحين نصبوا قطاعا في الخط الرئيسي في منطقة الغولة وعند وصول شخص ينتمي الى مديرية العصيمات احدى مديريات محافظة عمران ، حاولوا نهب سيارته ردا على نهب سيارة حدثت في العصيمات في وقت سابق.

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان صاحب السيارة رفض الاستجابة لمطالب المسلحين ، بحجة عدم علاقته بالقضية وحاول الهرب من جوار التقطع الذي وضعه المسلحون في الخط العام الذي يربط محافظتي عمران وصعدة ما دفعهم الى اطلاق النار عليه وقتله.

واشار المصدر الى ان العشرات من المسلحين من مديرية العصيمات توافدوا صباح امس الى منطقة الغولة وقاموا بنصب عدد من الخيام للمطالبة بتسليم المتهمين بقتل صاحب السيارة الذي ينتمي الى العصيمات ، ولم يدل المصدر باي معلومات اخرى تتعلق بمدى تجاوب السلطات الامنية او القبائل مع مطالب المحتجين.

وقال للصحيفة نائب مدير امن مديرية ريدة محمد شايف الغولي ، انهم قاموا بفتح محاضر استدلالات مع القريبين من مكان الحادثة لمعرفة تفاصيل القضية وان حملة امنية كانت في طريقها لضبط المتهمين بالقتل غير ان مسلحين في منطقة خارف قاموا بقطع الطريق مما ادى الى عدم وصول الحملة.

وكان جندي من قوات الامن المركزي قد قتل برصاص مسلحين قاموا صباح امس الاول بعملية تقطع ونهب في منطقة خمر التابعة لمحافظة عمران ردا على نهب سيارة حدث في منطقة المحابشة التابعة لمحافظة حجة.

وقال للشارع العميد الركن محمد صالح طريق مدير امن محافظة عمران ان الاجهزة الامنية تمكنت من ضبط والد المتهم بقتل الجندي سمير الشطبي وتم ايداعه السجن.

واضاف : ولا تزال عدد من الاطقم الامنية باقية في المنطقة لمتابعة المتهم وعدد من المسلحين الذين كانوا الى جواره وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم وفقا للقانون.

واوضح طريق ان الجندي الشطبي هو احد افراد الامن المركزي وانه قتل متاثرا بجراحه عندما اطلق عليه المسلحون النار اثناء محاولته رفع قطاع كان المسلحون يعتزمون فيه نهب عدد من السيارات على خلفية قضية نهب سيارات حدثت في المحابشة.

زر الذهاب إلى الأعلى