أخبار وتقارير

تعز.. مليشيات الإصلاح تفشل في اقتحام مبنى مؤسسة الكهرباء لتنفيذ قرارات سميع المخالفة لقانون السلطة المحلية

يمنات – تعز – خاص

أقدمت صباح اليوم الخميس مجاميع مسلحة مدعومة من قبل مليشيات تجمع الإصلاح بمحاولة اقتحام مبنى المؤسسة العامة للكهرباء بحي الجحملية بمدينة تعز.

وهدفت المجاميع المسلحة التي يقودها بعض قيادات مليشيات الإصلاح إلى السيطرة على مبنى المؤسسة، بهدف تنفيذ قرارات وزير الكهرباء، المخالفة لقانون السلطة المحلية، والتي أقر محلي المحافظة بعدم التعامل معها، كونها لم تتم بالتشاور معه وفقا لقانون السلطة المحلية.

وكادت أن تنشب مواجهات بين المجاميع المسلحة وموظفي المؤسسة الذين تجمعوا أمام المبنى، ومنعوا المسلحين من اقتحامه، لولا تدخل أفراد الحراسة الأمنية للمبنى.

وقال موظفون في المؤسسة لـ"يمنات" إنهم لا ينكرون وجود فساد في المؤسسة، لكنهم يرفضون تسييس الوظيفة العامة، وتجاوز قانون السلطة المحلية في تعيين المدراء التنفيذيين في المحافظة.

وأكد موظف رفض الافصاح عن اسمه أن المجاميع المسلحة جاءت بناء على طلب أحد المدراء الاداريين في المؤسسة، والذي يطمح لتولي منصب في التعيينات الجديدة، بعيدا عن الكفاءات والمؤهلات.

 

وقال مصدر مطلع إن اجتماعا تم مساء أمس في منزل قيادي إصلاحي، تم الاتفاق فيه على اقتحام مبنى المؤسسة، وفرض أمر واقع، واستدعاء لجنة الاستسلام والتسليم التي ارسلها الوزير سميع لاستسلام مبنى المؤسسة.

وأشار المصدر أن توجيهات حزبية صدرت في وقت متأخر من مساء أمس لمليشيات الإصلاح بالتوجه صباحا إلى مؤسسة الكهرباء لمساندة المقتحمين.

زر الذهاب إلى الأعلى