حقوق وحريات ومجتمع مدني

الملتقى الوطني NFHR يكشف عن سجن خاص في مكتب محافظة الحديدة ويطالب بإيقاف الامين العام للمجلس المحلي عن العمل وإحالته للتحقيق

يمنات – الحديدة

قال الملتقى الوطني لحقوق الانسان في محافظة الحديدة أنه تلقى شكوى من المواطن: عبد العزيز محمد ابراهيم الماس من اهالي قرية المعروفية بمديرية الزيدية يفيد فيها بأنه تم حبسه من قبل العميد حسن احمد الهيج امين عام المجلس المحلي بالمحافظة في غرفة الحراسة الخاصة بمكتب ديوان عام المحافظة منذ اكثر من 15 يوما.

وأكد الملتقى في بيان أصدره المواطن الماس افاده بانه حبس دون أن يعلم التهمة التي حبس بسببها من قبل الهيج، الذي قيد حريته، وعندما طالبه بالإفراج عنه اجابه بكلمة واحدة "انا دولة".

وقال الملتقى في بيانه: إنه يدين حادثة الاحتجاز خارج اطار القانون التي تعرض لها المواطن عبد العزيز الماس.

ويطالب في الوقت ذاته محافظ المحافظة ووزير الادارة المحلية والنائب العام التوجيه بإطلاق سراح المذكور واغلاق السجن الخاص بديوان عام المحافظة وايقاف الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عن العمل واحالته للتحقيق خصوصا وانها ليست الحادثة الوحيدة التي يقدم فيها العميد الهيج على مخالفة القوانين.

وحمل الملتقى النائب العام والسلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن التجاوزات وانتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها ابناء محافظة الحديدة. 

زر الذهاب إلى الأعلى