أخبار وتقارير

الألاف يحتشدون في صعدة لإحياء المولد النبوي والحوثي يدعو إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني

يمنات – صعدة – غمدان السامعىٍ

احتشد الالاف من مختلف محافظات الجمهورية الى محافظة صعدة للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبة افضل الصلاة والتسليم.

وفى الاحتفال الجماهيري الكبير القى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي تناول فيه مختلف القضايا السياسية والدينية.

وحيا في مستهل خطابه جموع الحاضرين الذين تجشموا عناء السفر من اجل الوصول لإحياء هذه المناسبة الدينية.

وقال ان هذا الحضور الكبير في صعدة وصنعاء دليل على عظمة هذا الشعب وحبه لرسول هذه الامة.

واضاف كان يجب ان يكون هذا اليوم عطلة رسمية تعظيما للرسول الاعظم، معبرا عن اسفة لرفض حكومة الوفاق السماح بتنظيم احتفائية صنعاء بالأستاد الرياضي، واصفا ذلك بالانحطاط الأخلاقي لحكومة الوفاق، الذي قال انها تمنع اليمنيين من الاحتفاء بنبيهم ساعات في ملعب كرة، بينما تسمح للأمريكان بانتهاك السيادة اليمنية وبناء القواعد في مناطق مختلفة، متهما الحكومة بالعمالة لأمريكا، وقال انها حكومة فاقدة للحس الديني والوطني.

واستغرب الحوثى الصمت الرسمي المريب تجاه الإساءة للرسول الذى اعتبرها محطة اختبار حقيقي للامة الاسلامية، داعياً الامة الاسلامية الى ان تقف بحزم وجد ضد محاولة ترويض الامة على الصمت للإساءات الذى تطال رسولها الكريم.

وهاجم الحوثى بطريقة سلسة الأحزاب والطوائف الذي تدعى وصايتها على الاسلام بينما هي تستمرئ الاقاويل والترويج الإعلامي لتظهر صامتة امام مواقف الشرف والإساءات للإسلام وللرسول من قبل الاعداء.

وقال: رغم التحديات الكبيرة الذى تواجهها امة الاسلام الا ان تباشير الأمل قادمة والتي منها انتصار الشعب الفلسطيني في الحرب الأخيرة والذى كان لإيران بصمة صناعة هذا النصر داعيا الدول الاسلامية الى ان تحذو حذوها.

واضاف ان استمرار الروح الثورية لدى شعوب الربيع العربي تعد البشارة الأخرى لانتصار الامة الاسلامية.

ووصف الحوثي حكومة الوفاق الوطني بأنها فاشلة ولا يمكن للشعب الوثوق بها اطلاقا، حيث عملت على تسهيل انتهاك السيادة اليمنية بشكل فضيع وغير مسبوق وتوسع سلسلة الاغتيالات وانعدام الامن وزيادة الجرع ونهب الثروة والتآمر المستمر على الثورة واستهداف ساحات التغيير.

ودعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني تمثل كل اطياف الشعب اليمنى لتلبى اماله وتطلعاته وتحقق اهداف الثورة وتهي لمؤتمر حوار وطني جاد ومسئول.

وأكد على ضرورة تنفيذ النقاط الـ"20" وفى مقدمتها الاعتذار للجنوب وصعدة وعدد من المحافظات الشمالية التي طالتها الحرب الظالمة، مشيرا الى ان الدولة ترفض الاعتذار في الوقت الذي سارعت فيه للاعتذار لأمريكا على تحطم بعض نوافذ السفارة في المسيرة العفوية الشعبية الذى كانت بدافع إيماني لإساءتهم لرسول الله "ص"، واصفاً اياهم بالوقحين لانهم لا يحترمون الدم والشعب اليمني بينما يألهون امريكا والغرب حسب تعبيره.

وشدد على ضرورة استمرار الساحات والفعل الثوري، التي قال انها الضامن الحقيقي لإنجاح الحوار الذى يريد البعض ان يكون بديلا للثورة الذى بدونها سيكون حوارا شكليا هدفة الغاء اهداف الثورة.

ولفت الى سعى من اسماها مراكز القوى الداخلية المدعومة من قوى خارجية الى الحيلولة دون التغيير الحقيقي، مضيفا الى ان الثنائية الداخلية والخارجية التي منها مفاصل النظام الذى لم تتغير تعتبر شر على الوطن.

وقال: لابد ان يكون للشعب اليمني موقف موحد للضغط على الحكومة لرفع الغطاء السياسي للجنود الأمريكان وضرب الطائرات الأمريكية لعدد من المناطق وقتل الأبرياء وكذلك تدخلات السفير الأمريكي في الشأن الداخلي للمن، من زيارة بعض المحافظات وعقد مؤتمرات صحفية يسئ من خلالها لليمنيين.

واتهم من اسماهم بجنرالات في المؤسسة العسكرية بتسهيل تنفيذ المخططات الأمريكية ومساعدتها على احتلال الارض اليمنية، معبرا عن احترامه لكل الشرفاء العسكريين.

وكشف عن سعى بعض الاطراف الى تحريض قوى داخلية وخارجية ضد انصار الله محذرا كل من تسول له نفسة ارتكاب أي عدوان عليهم. معبرا عن استعدادهم لمواجهة أي عدوان، وأنهم واثقين بنصر الله.

وختتم خطابة بالتشكيك في هدف اجتماع مجلس الامن الاسبوع المقبل في اليمن،  وقال اذا كان لمجلس الامن اهتمام باليمن فليكن له موقف من القصف الأمريكي المستمر على اليمن.

وتخلل الحفل اناشيد اسلامية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

زر الذهاب إلى الأعلى