أخبار وتقارير

آشا: ما تمارسه الفرقة إرهاب والتغاضي عنه يعني أنه صدر بأوامر

 

يمنات – وكالة أنباء آسيا
قال المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب آشا "ان الفرقة الأولى مدرع تمارس الإرهاب المتعمد ضد الإعلاميين متكئة بذلك على قائدها.
وادان المركز تلك الممارسات الإرهابية التي زادت وتيرتها من قبل قوات الجيش والأمن اليمني التي ينبغي عليهم حماية الصحفيين والاعلاميين لا ارهابهم حتى في اماكن اعمالهم وعلى قيادة الفرقة الأولى مدرع أن تتخلى عن العقلية التآمرية التي توصف بها الآخرين ويجب عليها أن تعي تمام أن ما يمارسه جنودها هو إرهاب مرفوض.
واقتحمت قوات من الفرقة الأولى مدرع مكتب يمن ديجتل ميديا وهو وكيل لعدد من القنوات الفضائية ومراسلي وسائل الاعلام وقام الجنود بالاعتداء بالضرب على عدد من موظفي الشركة وقام الجنود باقتياد مدير عام المكتب طه المعمري إلى مقر الفرقة الأولى مدرع.
وأوضح المركز في بيان له: "أن الاعتداء والاقتحام التي اقدم عليه جنود يتبعون الفرقة سابقا يعد ممارسات لا مسؤولة وأن من يقومون بذلك يمتازون بصلاحية الارهاب للمواطنين والإعلاميين على حد سواء وهذا ما يجب أن يفتح بشأنه تحقيق جاد وسريع درءا لتلك الممارسات".
ودعا المركز اللواء على محسن أن لا يستغل منصبه العسكري لأجل ارهاب الاعلاميين والمدنيين على حد سواء وتقديم كل من قاموا بذلك الاعتداء على المحاكمة العسكرية وأي تغاضي عن ذلك فإن المركز سيعتبر ان اللواء محسن مشاركا فيه وداعما له. 
زر الذهاب إلى الأعلى