أخبار وتقارير

الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق ناصر محمد يشارك في الحوار الوطني

 

يمنات – محيط

توقع مصدر يمنى مسئول عودة الرئيس الأسبق علي ناصر محمد الى اليمن خلال الاسبوعين القادمين للمشاركة في الحوار الوطني.

ونقلت صحيفة "الشارع" اليمنية فى عددها الصادر اليوم الاربعاء عن المصدر اليمنى المسئول قوله فى تصريح له أنه سيتم إسناد رئاسة مؤتمر الحوار الوطني إلى علي ناصر.

وأشار المصدر إلى أن المعلومات تؤكد ان حيدر ابوبكر العطاس رئيس الوزراء الاسبق سيعود ايضا الى البلاد ، وسيتولى موقع نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني ، فيما سيكون عبدالكريم الارياني عضوا في هيئة رئاسته.

وأوضح المصدر أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي لم يتمكن من التوصل الى اتفاق مع علي سالم البيض الذي رفض العودة الى اليمن ، كما رفض المشاركة في الحوار .

وفى نفس الاطار ، قالت أمل باشا المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الفنية للحوار الوطني فى بيان صحفى لها "أن حزب المؤتمر الشعبي العام سلم قائمته تمهيدا للمشاركة فى مؤتمر الحوار الوطنى الشامل المرتقب للدكتور عبد الكريم الإرياني في ظرف مغلق واشترطوا عليه عدم فتحه إلا بعد تسليم حزب اللقاءالمشترك قائمته للجنة".

وامنتعت أمل الباشاعن التعليق على نبأ مغادرة الإرياني صنعاء بصورة مفاجئة فى هذا الوقت أو اسبابها و كذلك جهت تواجده حاليا. . وقالت "هذا شأن داخلي يخص حزب المؤتمرالشعبى وحده ".

تجدر الاشارة إلى ان الدكتور الإرياني يترأس اللجنة التحضيرية الفنية للحور الوطني، وغادر صنعاء الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الأحدالماضى وتضاربت الأنباء حول الجهة التي قصدها.

وكان نائب سفير ألمانيا لدى صنعاء قد حذر من إجراءات عقابية قاسية قد تتخذها الدول الأعضاء في مجلس الأمن ضد أي طرف قد لا يشارك في الحوار الوطني ويسهل نجاح العملية السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى