أخبار وتقارير

لجنة الحوار تؤكد عدم التزام الأحزاب بتمثيل الجنوب والشباب والمرأة في قوائهما

يمنات – صنعاء

أكدت اللجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل عدم التزام الاحزاب السياسية بالمعايير التي حددتها اللجنة لتمثيل الجنوب والشباب والنساء في قوائمها .
وأوضحت اللجنة في بلاغ صحفي انها عقدت اجتماعا صباح اليوم السبت برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة, لاستعراض ومناقشة نتائج التحليل للقوائم المقدمة من الاحزاب والحركات السياسية للتأكد من النسب التي اقرتها اللجنة المتعلقة بتمثيل الجنوب بنسبة لا تقل عن 50 % والنساء بنسبة لاتقل عن 30 % والشباب .
واشارت اللجنة الى ان نتائج التحليل لقوائم الاحزاب والحركات السياسية جاءت غير مطابقة للنسب المحددة, بل تراواحت النسب من صفر لتمثيل الشباب وصفر لتمثيل النساء و50% لتمثيل الجنوب في قائمة تمثيل المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية الشبابية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
اما بقية الأحزاب السياسية وحركة أنصار الله ( الحوثيون) فلم تلتزم بتلك النسب, حيث جاء تمثيل الجنوب والنساء والشباب بأقل من النسب المحددة قليلاً, عدى قائمة الحزب الإشتراكي اليمني التي تميزت بالتزامها بالنسب المحددة حيث شملت قائمة ممثليه نسبة 51 % من الجنوب و30 % من النساء و 26 % من الشباب.
هذا وقد طلبت اللجنة الفنية من كل الأحزاب والحركات السياسية التي لم تلتزم بنسب التمثيل للجنوب والنساء والشباب المحددة من قبل اللجنة الفنية بضرورة تعديل قوائمها بحيث تلتزم بتمثيل الجنوب والنساء والشباب بالنسب المحددة وتسليمها خلال هذا الاسبوع .
وستواصل اللجنة الفنية اجتماعها صباح الغد لفحص القوائم الخاصة بالمكونات الثلاثة المستقلة من مؤسسات المجتمع المدني والنساء والشباب المقترحة من لجنتي الإختيار للشمال والجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى