أخبار وتقارير

ياسين لـ ( الانسي ) : نحن مقصيون من 20 سنة وتريدون إقصاءنا حتى من إشادة في بيان

يمنات

يفترض ان تقدم أحزاب اللقاء المشترك اليوم قوائم ممثليها الى مؤتمر الحوار الوطني , بعد ان اعادتها اليها اللجنة الفنية للتحضير للحوار , بهدف تعديلها لتتطابق مع معايير توزيع نسب التمثيل بين الشمال والجنوب إضافة الى نسب الشباب والمرأة .

 

وقالت مصادر لصحيفة ( الأولى ) اليومية في اللجنة إن ممثلي الأحزاب وافقوا في نهاية اجتماع ساخن للجنة , عقد أمس الاول الاحد على تعديل قوائمهم .

وذكرت صحيفة الأولى ان الاجتماع شهد توترا وشدا وجذبا بين قيادات الاحزاب , حيث قال كل من المؤتمر الشعبي العام وحزب الاصلاح و التنظيم الناصري و الرشاد السلفي , وانهم كانوا يعتقدون ان النسبة المخصصة للجنوب هي تلك المحددة ب 85 عضوا كحصة للحراك , اضافة الى من ستستوعبهم قوائم الاحزاب .. واكدوا ان لم يكونوا يعرفون ان المطلوب من كل حزب على حده الا يقل تمثيل الجنوب في قائمته عن 50% وكذا الحال بالنسبة للشباب والمراة.

واضافت الصحيفة ان نقاشا حادا نشب بين الدكتور ياسين سعيد نعمان امين عام الحزب الاشتراكي اليمني من جهة و عبدالوهاب الانسي امين الاصلاح  وسلطان العتواني امين الناصري من الجهة المقابلة .. حيث اكدا ان فهمهما هذا لنسبة التوزيع هو الفهم الصحيح , ما دفع الدكتور ياسين الى المطالبة بسحب قائمة الاشتراكي من اللجنة .

واشارت الى ان ما عزز التوتر قيام ناطقة لجنة الحوار امل الباشا باصدار بيان تشير الى عدم التزام الاحزاب السابقة بالمعايير و استثنت الحزب الاشتراكي الذي اشارت انه كان الوحيد الذي التزم بنسبة التمثيل , وان الانسي احتد على الباشا الذي طالبها باصدار بيان يصحح البيان الاول لانه حسب تعبيره يصنع بطولات لاطراف تبحث عن بطولات …

وقال ياسين " ساعة كاملة وانتم تناقشون موضوع البيان لان فيها اشادة للاشتراكي " مضيفا " نحن مقصيون من اكثر من 20 سنة من كل شيئ وتريدون اقصاءنا حتى من اشادة في بيان".

زر الذهاب إلى الأعلى