أخبار وتقارير

عدن.. الإفراج عن خمسة معتقلين من نشطاء الحراك الجنوبي

يمنات – صنعاء

أفرجت ليلة أمس الخميس السلطات في مدينة عدن عن المعتقلين: "عبد الرؤوف زين", و"عبد الرحيم العولقي", و"أنور إسماعيل", و"وليد الضالعي".

وطاف المئات من شباب ونشطاء الحراك عدد من أحياء مدينة عدن احتفاء بخروج المعتقلين، في موكب موكب فرائحي على وقع أغاني المطرب الجنوبي "عبود خواجة".

وأفرج عن المعتقلين من السجن المركزي في المنصورة عند التاسعة من مساء الخميس ونقلوا إلى معسكر الأمن المركزي في الصولبان بخور مكسر, ثم أطلق سراحهم من هناك باستثناء الناشط "وليد الضالعي" الذي كان محتجزاً في سجن البحث الجنائي، حسب "عدن الغد".

واعتقل القياديين الشابين "عبد الرؤوف زين", و"عبد الرحيم العولقي" في نقطة المفتاح بعقبة عدن في الـ 27 من فبراير/شباط الماضي، وأودعوا في زنزانتين مع المختلين عقلياً ثم مع متعاطي المخدرات والمواد المسكرة في السجن المركزي بالمنصورة، حسب "عدن الغد".

واعتقل الناشطين "أنور إسماعيل", و"وليد الضالعي" قبل ثلاثة أيام في ذات النقطة.

وكانت أنباء قد تحدثت اليوم عن موافقة اللجنة الأمنية على الافراج عن المعتقلين الجنوبيين مقابل التزامهم بعدم قطع الطرقات والدعوة للعصيان المدني، بعد وساطة شخصيات اجتماعية بين الحراك والسلطة المحلية من بينها القيادي الجنوبي محمد حيدره مسدوس، وهي الوساطة التي لم تؤكدها مصادر مقربة من مسدوس وشخصيات أخرى شاركت معه في الوساطة.

زر الذهاب إلى الأعلى